سام برس/ احمد الشاوش

انتخب القطريون يوم السبت اعضاء مجلس الشورى الجديد ، وسط منافسة ديمقراطية كبيرة ودعاية وبرامج ملفتة للنظر، قدم فيها المرشحين العديد من البرامج والرؤى .

وأشتدت المنافسة على 30 دائرة انتخابية بين المرأة التي تريد ان تثبت لها موطئ قدم في المجلس القادم والرجل القطري الذي دخل مظمار الانتخابات التشريعية في أكبر عملية تحول ديمقراطي في البلد ، لتنتهي عملية الاقتراع والفرز بفوز تاريخي للرجل وسيطرته على جميع مقاعد مجلس الشورى .

وخاضت 26 امرأة المنافسة والعرس الديمقراطية في 14 دائرة ، بينما نافس المرأة 30 مرشحاً توزعوا على ثلاثين دائرة انتخابية في محاولة كل منهما الفوز بمقاعد مجلس الشورى القطري.

واشتدت المنافسة بين خمس نساء في الدائرة رقم 22 ماشتت بعض الاصوات ، بينما تنافس 3 نساء في الدائرتين رقم 3 و17 ويقية السيدات تنافسن على 11 دائرة انتخابية لفتت انظار الشعب القطري والعالم في تجربة فريدة من نوعها تؤسس لمرحلة جديدة حافلة بالعمل الديموقراطي والسياسي والتشريعي.

وزير الداخلية يشيدبالزخم الديمقراطي

حيث أكد خالد بن خليفة بن عبدالعزيز آل ثاني، رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية، أن الشعب القطري بمشاركته في انتخابات مجلس الشورى سطر إنجازا تاريخيا جديدا يضاف إلى رصيد بلدنا في توسيع المشاركة الشعبية في صناعة القرار.

وبعد خسارة المرأة أمام صناديق الاقتراع ولعملية الديمقراطية من المرجح ان يقرر امير قطر الشيخ تميم بن حمد ال ثاني عدد من السيدات في مجلس الشورى من الثلث الذي يملكه وفقاً للدستور والقانون لانعاش الحياة في مجلس الشورى والاخذ بيد المرأة الى المستقبل من خلال مشاركتها في المجلس التشريعي بقطر.

حول الموقع

سام برس