سام برس
بحضور وتشريف الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير قطر ، أقيمت مساء أمس المباراة النهائية على كأس سموه للموسم الكروي 2021، والتي جمعت السد مع الريان باستاد الثمامة، والتي حسمها الزعيم بركلات الجزاء الترجيحية 5-4، بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل 1-1.

حضر المباراة النهائية سمو الشيخ جاسم بن حمد آل ثاني الممثل الشخصي لسمو الأمير ، كما حضرها جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، وعدد من الضيوف ورؤساء الاتحادات القارية والشقيقة والصديقة.

وسبق المباراة النهائية للبطولة الغالية مراسم مبسطة لافتتاح استاد الثمامة سادس ملاعب مونديال قطر 2022، والذي كشف عن استعدادات دولة قطر لاستضافة أول كأس عالم في الشرق الأوسط قبل عام كامل.

وعقب المباراة قام حضرة صاحب السمو أمير البلاد ، بتتويج فريق السد بالكأس الغالية للمرة الثانية على التوالي والمرة ال18 في تاريخه، وبالميداليات الذهبية.

كما توّج سموه لاعبي الريان بالميداليات الفضية.

المباراة خرجت قمة في الإثارة والمتعة، تليق بالنهائي الغالي، وتليق بحفل افتتاح استاد الثمامة، لاسيما والريان ظهر بمستوى مختلف، وتقدم على السد بهدف، وكان قريبا من تحقيق المفاجأة.

وزاد (الفار) من الإثارة والمتعة بعد أن احتسب ركلتي جزاء، سجل منها كل فريق هدفه الوحيد، وألغى (الفار) ركلة جزاء ثالثة للسد في الدقيقة 89.

وتقدم الريان بهدف ياسين براهيمي في الدقيقة 44، وتعادل كازورلا للسد في الدقيقة58 من ركلة جزاء أيضا، ولجأ الفريقان إلى ركلات الجزاء الترجيحية التي حسمها السد 5-4، حيث سجل لاعبوه كل الركلات وأهدر خليل شجاع ركلة ريانية كانت كفيلة بفوز الزعيم.

المصدر: العرب القطرية

حول الموقع

سام برس