سام برس
يدشّن المستشفى التخصصي في رداع بمحافظة البيضاء بالتعاون مع بنك الدواء، اليوم السبت، المرحلة الثانية من المخيّم المجاني لإجراء العمليات الجراحية لإزالة المياه البيضاء لمرضى العيون، وجراحة الشفاه الأرنبية للأطفال.

وأوضح مدير المستشفى الدكتور محمد حميد الدين، أن المخيم، الذي يستمر أسبوعين، يهدف إلى إجراء المعاينة والفحوصات لأكثر من ألف حالة من مرضى العيون، والشفاه الأرنبية، إضافة إلى إجراء نحو 200 عملية جراحية لإزالة المياه البيضاء، وزراعة العدسات، وصرف الأدوية مجانا.

وأكد أن المخيم سيقوم أيضاً بإجراء نحو 30 عملية جراحية تجميلية مجانية للشفاه الأرنبية للأطفال، سيُساهم المستشفى بنحو 70 بالمائة من تكاليف أجور الأطباء.. منوهاً بدور بنك الدواء، وإسهاماته في تمويل تنفيذ المخيّم.

وأشار الدكتور حميد الدين إلى أن المخيّم يسعى لتخفيف معاناة النازحين والأسر الفقيرة الذين لا يستطيعون تحمّل تكاليف العلاج والعمليات الجراحية في مجال العيون، وكذا الأطفال الذين يعانون من تشوّهات خلقية في الفم والشفه الأرنبية.

ولفت إلى أن المخيّم استقبل، منذ السبت الماضي، أكثر من ألف حالة لإجراء المعاينة والفحوصات المجانية، وتم التأكيد والحجز لنحو 200 حالة لإجراء عمليات جراحية لإزالة المياه البيضاء، وكذا 30 حالة لإجراء عمليات الشفاه الأرنبية، والمقرر البدء في إجرائها صباح غد السبت.

حول الموقع

سام برس