سام برس
هاجم رئيس الحكومة اللبنانية السابق سعد الحريري ، حزب الله اللبناني ، كما حمله مسؤولية " عزلة " لبنان عن محيطه العربي ، بعد سحب سفراء الرياض والمنامة.

وقال سعد الحريري في أول تعليق له على الازمة اللبنانية - السعودية على خلفية تصريحات جورج قرداحي ، ان حزب الله "يهرول إلى جهنم" ، وفقاً لـ CNN.

وقال الحريري عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي ، تويتر: أن تصل العلاقات بين لبنان والمملكة العربية السعودية وسائر دول الخليج العربي الى هذا الدرك من انعدام المسؤولية والاستقواء بالافكار المنتفخة، فهذا يعني بالتأكيد اننا بتنا كلبنانيين نعيش فعلاً في جهنم".

وأضاف الحريري ، قائلا: "سياسات رعناء واستعلاء باسم السيادة والشعارات الفارغة قررت ان تقود لبنان الى عزلة عربية غير مسبوقة في تاريخه"، على حد تعبيره.

ودعا عدد من رؤساء وزراء لبنان السابقين المحسوبين على الخط السعودي ، السبت، وزير الإعلام جورج قرداحي للاستقالة ، من بينهم فؤاد السنيورة، وتمام سلام.

تحميل سعد الحريري حزب الله مسؤولية " عزلة " لبنان ، يأتي بعد تصريحات وزير الاعلام اللبناني جورج قرداحي الذي قال ان حرب التحالف السعودي في اليمن عبثية ، وان الحوثيين يدافعون عن بلدهم ما أثار السعودية وعدد من دول الخليج .

يذكر ان سعد الحريري ، لبناني الجنسية ، وحاصل على الجنسية السعودية والفرنسية .

المصدر: وكالات

حول الموقع

سام برس