سام برس
ناشد رئيس الحكومة اللبنانية نجيب ميقاتي ، وزير اعلامة جورج قرداحي ، بالتراجع عن تصريحاته حول وصفه ما يحصل في اليمن من حرب يخوضها التحالف السعودي بالعدوان ، والحرب العبثية ، وان الحوثيون يدافعون عن انفسهم وبلدهم.

ونقل تلفزيون الميادين عن رئيس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي إنه ناشد وزير الإعلام جورج قرداحي "بأن يغلب حسه الوطني على أي أمر آخر" لنزع فتيل أزمة مع السعودية.

وأكد عدد من السياسيين ان رئيس الحكومة اللبنانية طلب من وزير الاعلام جورج قرداحي التراجع عن رأية ، أو الاعتذار للسعودية لامتصاص غضب الرياض ووقف كرة النار التي ربما تقود الى الحرب الاهلية.

يذكر ان جورج قرداحي ، أطلق تصريحة في اطار حرية الرأي والتعبير قبل تعيينه بشهرين كوزير للاعلام اللبناني .

وأكد قرداحي ، تمسكه برأية مجدداً للجزيرة ، كما رفض تقديم أي اعتذار لقناعته بعدم قيامه بإي خطأ يذكر .. وهو ما اعتبرته السعودية والامارات وبعض دول الخليج بالصدمة والاساءة التي دفعت الرياض الى ممارسة أكبر قدر من الضغط السياسي والدبلوماسي على جورج قرداحي والحكومة اللبنانية ، بتقديم اعتذار للسعودية أوتقديم استقالته ، من خلال سحب السفراء وطرد سفراء لبنان بصورة مهينة ووقف واردات لبنان الى السعودية التي تقدر بنحو 200 مليون دولار سنوياً ، وتحريك ثلاثة رؤساء وزراء سابقين في لبنان كالسنيورة والحريري ،، للتدخل على خط الازمة والضغط على جورج قرداحي والحكومة.

والخطير في الازمة السعودية اللبنانية، ان المضي بسرعة الصوت في محاولة اقالة " قرداحي" ، قد يعصف بميقاتي وحكومته وخلق أزمة كبيرة ، لاسيما وان الاغلبية بيد حزب الله وحلفاؤه من التيار الوطني الحر والمردة وحركة امل ،، بينما المتابع للوضع يرى ان لهيب الازمة مشتعل والسير في سياسة العقوبات وارد لمضاعفة معاناة اللبنانين مع ثبات رأي وموقف وصلابة جورج قرداحي.

حول الموقع

سام برس