سام برس
تجاوباً مع ما نشرهته صحيفة " سام برس" ، وتفاعلاً مع ما كتبه رئيس تحرير الصحيفة احمد الشاوش ، حول قضية الزام بعض موظفي هيئة الزكاة ، أمين محمد عمر ثابت صاحب بقالة صغيرة في شارع القصر الجمهوري بصنعاء بدفع مبلغ 40 ألف ريال زكاة رغم ان رأس ماله لايتجاوز 70 ألف ريال يمني وهو مالا تنطبق عليه أحكام الزكاة ومخالفة للشرع والقانون.

فقد وجه رئيس الهيئة العامة للزكاة الشيخ شمسان أبونشطان ، مدير عام الشئؤن القانوية بالهيئة احمد محمد العلفي وآخرين بالنزول امس السبت بصورة عاجلة الى المحل المذكور لمعرفة ملابسات الموضوع وفتح محضر بالواقعة ورفع تقرير شامل لرفع الظلم واصلاح أي خل او تجاوز وايقاف أي مستهتر ومخل بواجبات الوظيفة العامة.

وبعد الاطلاع على الحقيقة من أرض الواقع ومعاينة المحل وتحديد رأس المال ومخالفة الموظف المختص مندوب المكتب واثنين مرافقين بمعيته وتهديده بالحبس أضطر لاستلاف المبلغ المذكور ودفعه.. وجه الشيخ شمسان ابونشطان ، بسرعة اعادة مبلغ الزكاة الذي تم اقتطاعة دون أي وجه حق شرعي ، وأكد صاحب البقالة أمين محمد عمر بإنه أستلم المبلغ كاملاً بحضور أديب محمد عمر وعبدالله علي الشبامي .

كما وجه الشيخ نشطان ، بالاعتذار لصاحب البقالة من خلال مدير عام الشؤون القانونية العلفي ، والاستاذ حمود الفران وآخرين من الذي تم تكليفهم بمتابعة الموضوع ، كون من واجبات هيئة الزكاة العدالة والانصاف ورفع الظلم ، واخذ ماهو مطابق للشرع والقانون.

كما وجه رئيس هيئة الزكاة بأيقاف الموظفين المتجاوزين للقوانين الشرعية والتحقيق معهم حرصاً على سمعة ومصداقية الهيئة حتى لايتكرر ذلك مستقبلاً .

بدورونا في صحيفة " سام برس" نشكر رئيس الهيئة العامة للزكاة الشيخ شمسان ابو نشطان ، على تجاوبة وايقاف الباطل وتصحيح الخلل واعادة الامور الى نصابها مؤكدين على ان النقد البناء الذي يسلط الضؤ على الاخطاء والتجاوزات هو الهدف الاسمى ، بإعتبار الصحافة هي العين التي يرى من خلالها الاخرين الحقيقة والمنبر الاصيل لتوجيه السلطات والرأي العام وفقاً لاخلاقيات المهنة وبعيداً عن أي سلبيات.

حول الموقع

سام برس