سام برس
تإهبت عدد من دول الخليج العربي في مواجهة الامطار الغزيرة والطقس السيء ، محذرة السكان من توخي الحذر والاحتياطات اللازمة حفاظاً على السلامة ، من تقلبات الجو منذ أيام.

وتتسبب هذه الأمطار باضطرابات كثيرة في الحياة اليومية في الدول الخليجية، إذ إن الطرقات غير مجهّزة بأنظمة تصريف المياه بسبب ندرة هطول الأمطار ، بحسب ماذكرته وكالة الصحافة الفرنسية.

وفي الإمارات العربية المتّحدة، تساقطت أمطار غزيرة في أنحاء البلاد، خصوصًا في دبي وأبوظبي ، وفقاً لوكالة "وام" ، مشيرة الى استمرار الطقس السيء حتى يوم الخميس.

وفي إمارة الشارقة، علق مارة وسيارات في مياه وحلية ولم تفد السلطات عن سقوط ضحايا.

وتشهد السعودية هطول أمطار غزيرة بما في ذلك على المعتمرين في مدينة مكة.

في قطر، دعت السلطات السكان إلى التحلي بالحذر وأعلنت أنها تتوقع هطول "أمطار رعدية" و"رياح قوية" في مناطق عدة اعتبارًا من الأحد.

في الكويت، توقعت إدارة الأرصاد الجوية وفق ما نقلت عنها وكالة الأنباء الكويتية (كونا) أن تستمر الأمطار "حتى منتصف الليل (الأحد) بكميات متفاوتة بين الخفيفة إلى المتوسطة".

وأعلنت وزارة التربية الكويتية بحسب ما نقلت وكالة "كونا" تعليق الصفوف والامتحانات في كافة المدارس الحكومية والخاصة "نظرًا لحالة الطقس والظروف الجوية التي تمرّ بها البلاد".

من جانبها، أعلنت سلطنة عمان السبت أنه "من المحتمل هطول أمطار رعدية متفاوتة الغزارة" في مناطق عدة في البلاد. ونشر التلفزيون الرسمي مشاهد لطرقات تغرق بالمياه.

المصدر: رويترز

حول الموقع

سام برس