سام برس
اشدت نقابة تجار قطع غيار السيارات المستعمله وآلاف العمال والاسر المتضررين من القرار التعسفي الصادر والذي قضى بمنع استيراد قطع غيار السيارات والسيارات المستعمله.

وأكدوا في شكواهم التي حصل " سام برس" على نسخة منها بإن القرار الذي صدر خلال أيام تعسفي ، وغير موفق ويتعارض مع الانتعاش الاقتصادي والسوق الحر لحركة الاستيراد الذي يعمل على امتصاص جزء من البطالة واستفادة الدولة من رسوم هذه التجارة القانونية ورفد خزينة الدولة في زمن الحرب.

وقالوا ان القرار الصادر بمنع استيراد قطع غيار السيارات ، والسيارات المستعملة يزيد من معاناة التجار الذين يسهمون في النشاط الاقتصادي ، كما يؤثر على آلاف العمال الذين يعيلون أسرهم في اليمن.

وأكدت النقابة ان مايقدمه تجار قطع غيار السيارات المستعملة من خلال الاستيراد وعمليات البيع وفقاً للقوانين يتلائم مع ظروف المستهلك اليمني في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة والنزاعات بين مختلف الاطراف السياسية التي ساهمت في ارتفاع اسعار قطع الغيار الجديدة بصورة عجز عن شراءها آلاف السائقين وملاك وسائل النقل.

وطالبت النقابة حكومة الدكتور معين عبدالملك بالنظر الى الموضوع من جانب انساني قبل كل شيء لانقاذ العمالة اليمنية وأطفالها الذين يكافحون من اجل لقمة العيش بصورة شريفة.

آملين من رئيس الحكومة الدكتور معين عبدالملك إعادة النظر في القرار " الجائر" بالغاءه واستئناف العمل وفقاً للاليه السابقة التي توازن بين مصالح التجار والعمال ومؤسسات الدولة بعيداً عن الظلم والقرارات المجحفة.

حول الموقع

سام برس