سام برس
طالب الاستاذ أحمد ناجي النبهاني شقيق الشهيد الاديب والكاتب والصحفي محمد ناجي احمد النبهاني ، رئيس المجلس السياسي الاعلى مهدي المشاط ، والشيخ سلطان السامعي عضو المجلس والنائب العام ووزير العدل ووزير الداخلية والسلطة المحلية في تعز سرعة التوجية بفتح تحقيق عاجل وشفاف حول ملابسات أغتيال أخيه الاديب والكاتب محمد ناجي احمد النبهاني الذي تعرض لحادث دراجة نارية في الحوبان بجوار سوبر ماركت ونقطة عسكرية قريبة من مسرح الجريمة بتاريخ 27 ديسمبر 2021م ، دون ان يتم وقف او اعتراض الجاني الذي داس على رأس الضحية بالدراجة النارية وفر من وجه العدالة.

وعقب تلك الجريمة تم اسعافه وادخاله الى العناية المركزة وبعدها بإيام فارق الحياة دون رحمة او وازع ديني أو ضمير انساني ، أو مسؤولية ً.

كما طالب شقيق الضحية التربوي القدير ورجل الحريات والناشط المدني احمد ناجي النبهاني واسرته وأولاد الشهيد كافة المنظمات الحقوقية والانسانية والصحفيون والمثقفون والرأي العام اليمني بالوقوف والتضامن والانتصار لقضية وفاة محمد ناجي النبهاني ، الصادمة والقبض على الجناة والتحقيق معهم ومعرفة من يقف وراء هذه الجريمة النكراء تحقيقاً للعدالة وتطبيقاً للشريعة الاسلامية وقوانين الدولة التي تُحرم الظلم وتزج كل من تسول له نفسه بإذا وقتل الابرياء تنفيذاً للعدالة.

يذكر ان وفاة الاديب والكاتب والباحث اليمني محمد ناجي النبهاني بتلك الصورة البشعة والمرعبة واختفاء الجاني قد صعقت المجتمع اليمني ولاقت تعاطفاً وتضامناً كبيراً من قبل كل ألوان الطيف السياسي والثقافي والاعلامي ، وتم تداولها في مواقع التواصل الاجتماعي وفي المقدمة " فيسبوك" ما جعلها قضية رأي عام يبحث الجميع من خلالها عن العدالة.


كما طالبت اسرة الشهيد النبهاني ، باخذ ما كتبه في الثاني من يناير 2022 بعين الإعتبار كبلاغ للجهات المختصة بخصوص ما حدث له من حادث صدمة موتور في جمجمته ومحاسبة الجهات المختصة في تعز عن التقصير عن التعامل مع ما كتبه الشهيد محمد ناجي احمد كبلاغ لجهات الإختصاص وللرأي العام.

حيث قال في منشوره ذاك : عدت إلى بيتي بحوبان تعز من أجل صيانة بيتي الشعبي الذي بنيته عام 2005م، لكن سقف البيت انهار، وتبلل عدد كبير من كتبي وتشقق المنزل طيلة ست سنوات من النزوح في صنعاء...

تعرضت بتاريخ 27 ديسمبر2021م لحادث صدمة موتور سيكل كان سببا وبالرغم من أن حادث الارتطام جاور مكان بالقرب من نقطة تفتيش جوار سوق مول ريفان الدولية وعليه كاميرات مع ذلك قالوا بأن صاحب السيكيل فرّ ...
منذ ذلك اليوم أصبحت الصفائح الدموية تتناقص وأعاني من عدم القدرة على حمل الاشياء، ولا أجيد تجميع أصوات كلمة، وبعدالمحوري وتخطيط القلب ونسبةالكرات الحمراء والبيضاء والصفائح لدموية كان بنقاص واضح مماأدى في يومنا عمل تحليل للخزع النخاعية بعد تخدير كلي وأخذت عينتين من أسفل الكتف أسفل الورك. )( نعتقد ان منشور الاستاذ محمد ناجي احمد في وقته وحتى هذه اللحظة يعتبر بلاغا للمجلس السياسي الأعلى وللنائب العام ولمجلس القضاء الأعلى وللسلطة المحلية في تعز ولكن السلطة المحلية في تعز لم تكن في مستوى امانة المسئولية ولم تفتح تحقيقا حول الحادث منذ صدور هذا المنشور وحتى انتقال المرحوم محمد ناجي احمد النبهاني إلى الرفيق الأعلى متأثرا بما نجم عن هذا الحادث الإجرامي من اضرار في راسه وجسده من جراء هذه الصدمة القاتلة حيث فر صاحب الموتور سيكل بعد ان ارتكب جريمته امام مجمع ريفان الدولية وبالقرب من نقطة عسكرية في منطقة الحوبان بتعز .

لقد عانى المرحوم محمد ناجي احمد من مضاعفات المرض ومن تدني الخدمة الصحية في مستشفى الرافعي وحين قررت اسرة المرحوم محمد ناجي احمد نقله إلى صنعاء بسبب تردي الخدمة الصحية في تعز فإنه قد لفظ انفاسه الأخيرة وانتقل بسبب حادثة صدمة الموتور سيكل المشئومة إلى الرفيق الاعلى مساء السبت الثامن من يناير 2022 ميلادية .

إننا اذ نؤكد على ان هروب الجاني بعد ان داس بعجلات الموتور سيكل على جمجمة المرحوم محمد ناجي احمد قد فتح ابواب الإحتمالات المتعددة ورجح لدى اسرته ان ما حدث له عملية اغتيال مكتملة الأركان وأن المسؤلية تقتضي ان يوجه المجلس السياسي الأعلى بالقبض على الجاني وإحالته القضاء والكشف عن ملابسات هذا الحادث الإجرامي امام الرأي العام وتطبيق احكام القصاص في حق سائق الموتور سيكل الذي هرب بعد ارتكابه للجريمه مما يؤكد ان الحادث مقصود وليس عفويا.

بدورنا في صحيفة " سام برس" ، نطالب الرئيس مهدي المشاط ووزير الدل والنائب العام ووزير الداخلية وسلطة تعز الى سرعة التوجية بالقبض على الجاني واجراء التحقيق القانوني انتصاراً للعدالة وجبر خاطر الاسرة المكلومة .

حول الموقع

سام برس