نال الباحث صادق صالح محمد غالب الهمداني على درجة الماجستير بامتياز من قسم الصحافة بكلية الإعلام - جامعة صنعاء عن رسالته الموسومة بـ" اتجاهات النخبة اليمنية نحو الأداء المهني والأخلاقي للصحافة الرقمية".

هدفت الدراسة إلى معرفة اتجاهات النخبة اليمنية نحو الأداء المهني والأخلاقي للصحافة الرقمية ومدى التزام منتج المحتوى الرقمي بالأداء المهني والاخلاقي، والتعرف على دوافع اعتماد النخبة اليمنية على الصحافة الرقمية في الحصول على الأخبار والمعلومات، والكشف عن الجوانب الايجابية والسلبية لمضمون الصحافة الرقمية والصعوبات التي تواجهها ومقترحات النخبة اليمنية في تعزيز دور الصحافة الرقمية مهنياً وأخلاقياً باليمن.

وأشادت لجنة المناقشة والحكم برئاسة أستاذ الإذاعة والتلفزيون بكلية الفنون بجامعة الحديدة الدكتور حسن عبدالله دجرة ممتحناً خارجياً، وعضوية أستاذ الصحافة بكلية الإعلام بجامعة صنعاء الدكتور علي حسين العمار مشرفاً، وأستاذ مساعد بقسم الصحافة بكلية الإعلام بجامعة صنعاء الدكتورة سامية الأغبري مناقشاً داخلياً، بما توصل إليه الباحث من نتائج في وجود تأثيرات معرفية ووجدانية وسلوكية متفاوتة لدى المبحوثين، ناتجة عن اعتماد على الصحافة الرقمية في الحصول على الأخبار والمعلومات.

وأوصت لجنة المناقشة والحكم بطباعة الرسالة وتبادلها بين الجامعات لما تمثله من إضافة معرفية للمكتبة العربية بشكل عام واليمنية بصورة خاصة من خلال تناولها لدراسة اتجاهات النخبة اليمنية نحو الأداء المهني والاخلاقي في الصحافة الرقمية.

حضر المناقشة مستشارا رئيس الوزراء علي الأسدي وعبد القادر بجاش وعميد كلية الإعلام الدكتور عمر داعر ونائب العميد الدكتور حسين جغمان.

حول الموقع

سام برس