سام برس
انطلقت اليوم الاثنين ، في منطقة "غومل" الحدودية بين أوكرانيا وبيلاروسيا، المفاوضات السياسية بين وفدي اوكرانيا وروسيا للتوصل إلى حل يفضي الى وقف اطلاق النار.

وأكد وزير الخارجية البيلاروسي فلاديمير ماكي، ان المحادثات الروسية - الاوكرانية سيتجري في أجواء آمنة.

ترأس الوفد الروسي فلاديمير مدينسكي، مستشار الرئيس فلاديمير بوتين، ويضم نائب وزير الدفاع الكسندر فومين، ونائب وزير الخارجية أندريه رودينكو، ورئيس لجنة الشؤون الدولية بمجلس الدوما ليونيد سلوتسكي، والسفير الروسي لدى مينسك بوريس غريزلوف ، بحسب " الاناضول".

وضم الوفد الأوكراني، رئيس حزب خادم الشعب الحاكم، ديفيد أراخاميا، ووزير الدفاع أوليكسي ريزنيكوف، ونائب رئيس مكتب الرئاسة ميخائيل بودولياك، ونائب رئيس هيئة مجموعة التواصل لحل الوضع في دونباس أندريه كوستين، والنائب البرلماني عن تتار القرم رستم عمروف، ونائب وزير الخارجية نيكولاي توتشيتسكي.

ولم يصرح وفدي روسيا واوكرانيا حتى اللحظة عن أي بيان صادر يوضح نتائج محادثات كييف وموسكو في الابواب المغلقة عن حل في الجولة الاولى من المفاوضات ، بل يرجح البعض الى ان المفاوضات صعبة للغاية نظراً للملفات الشائكة والمواضيع الرئيسة التي تتجلى في انسحاب القوات الروسية من القرم واوكرانيا حسب مطالب الرئيس الاوكراني .

وتأتي المحادثات الروسية - الاوكرانية بالتزامن مع استمرار جبهات القتال بين الطرفين ، وسيطرة سلاح الجو الروسي على أجواء اوكرانيا.

المصدر: وكالات

حول الموقع

سام برس