سام برس
صدر عن دار دال للنشر بصنعاء كتاب صافرة وقلم للكاتب والإعلامي الدكتور محمد حسين النظاري- أستاذ الاعلام الرياضي المشارك بجامعة البيضاء- برقم إيداع بالهيئة العامة للكتاب (396- 2021م).

احتوى الكتاب على ثلاثة فصول ، توزعت على 202 صفحة ، تطرق الفصل الأول للإعلام الرياضي وهيئاته اليمنية والعربية والدولية، واساسياته وأنواعه وعلاقته بالحكام ، فيما تطرق الفصل الثاني إلى التحكيم يمنيا ودوليا، والتحضير النفسي للحكام ، وطريقة تعامل الحكام مع وسائل الإعلام الرياضي بمختلف أنواعه .

فيما احتوى الفصل الثالث على قانون كرة القدم الحديث 2021- 2022م ،الذي سيتم تطبيقه في مونديال كأس العالم بقطر، المقرر اقامته بين شهري نوفمبر وديسمبر من العام الجاري، والقانون مدعوم بصور وشرح مفصل، إلى جانب تفصيل لكل المراحل التاريخية الذي مر بها قانون اللعبة لأكثر من مائة عام .

وفور صدور الكتاب تلقى الدكتور النظاري اتصالا هاتفيا من نائب رئيس لجنتي الحكام بالاتحادين الدولي والآسيوية والرئيس التنفيذي لدوري نجوم قطر الأستاذ والخبير التحكيمي الدولي هاني طالب بلان ، أشاد خلاله بكتاب صافرة وقلم ، مثمنا الدور الكبير له في اثراء المكتبة الرياضية خاصة في مجالي التحكيم والاعلام، معربا عن شكره وتقديره لهذا الجهد الكبير، والمتوج بتقديم المحاضر الاسيوي مختار صالح (أحد الكوادر اليمنية البارزة).

من جهته شكر الدكتور محمد النظاري خبير التحكيم العالمي على اتصاله ودعمه وتشجيعه، وأن هذا ليس بغريب على قامة تحكيمية كبيرة تتبوأ أعلى المناصب في التحكيم العربي والقاري والدولي، وتعمل على تطوير التحكيم ..

وقد استهل الكتاب بتقديم أستاذ الصحافة الرياضية عبد الله الصعفاني عضو اللجنة الاولمبية، وخبير التحكيم اليمني ومقيم الحكام الآسيوي الكابتن مختار صالح اليريمي.

وتم تدشين الكتاب في حفل ختام دورة تغطية المسابقات الرياضية، التي اقامتها الجمعية اليمينة للإعلام الرياضي، بحضور أمين عام اللجنة الأولمبية اليمنية الأستاذ محمد الأهجري، وجمع كبير من الإعلاميين الرياضيين الممثلين لمختلف الوسائل الإعلامية .

رابط التحميل المجاني

https://drive.google.com/file/d/1t8zG-Yh-ERm0YYWjV1yPxXjWLuc8mHvm/view?fbclid=IwAR0wApYt9GNmf0CwrHQtp1Xw0ff68RYmFrGRuelvx3enVxdZeSfPWGNAtrA

حول الموقع

سام برس