سام برس / متابعات
قتل أكثر من 40 مسلحا، في هجوم "فاشل" على وحدة عسكرية جنوبي بغداد، حسبما أفاد المتحدث باسم قيادة عمليات بغداد، فيما وقعت 5 تفجيرات في مناطق مختلفة من البلاد.

وقال العميد سعد معن لوكالة فرانس برس إن "القوات الأمنية تصدت لمحاولة فاشلة من قبل.. الدولة الإسلامية (في العراق والشام) لاقتحام إحدى الوحدات العسكرية في منطقة دويليبة في قضاء اليوسفية (جنوب بغداد) ما أسفر عن مقتل أكثر 40 إرهابيا".

وأضاف أن الهجوم أدى إلى مقتل أحد الضباط ، مشيرا إلى أن "القوات الأمنية استولت على أحاديتين (رشاش ثقيل مضاد للطائرات) و15 بندقية وخمس قذائف آر بي جي-7".

وتأتي المواجهات في اليوسفية بعد أيام من القتال في مناطق زوبع والزيدان في أبو غريب غربي بغداد، ما يثير مخاوف من أن يحاول المسلحون الذين يسيطرون على الفلوجة منذ أشهر فتح جبهات جديدة قرب بغداد.

وفي سياق متصل، قتل 8 اشخاص على الأقل واصيب عشرات في 5 هجمات بينها 4 سيارات مفخخة استهدفت مناطق متفرقة في العراق، حسبما ذكرت مصادر أمنية وطبية.
وقال مدير ناحية سليمان بيك طالب البياتي لفرانس برس ان "اربعة جنود كانوا في اجازاتهم قتلوا واصيب 16 مدنيا بانفجار سيارة مفخخة قرب مطعم واقع على الطريق العام الذي يربط بغداد كركوك".
وفي محافظة بابل الواقعة على بعد 100 كلم جنوب بغداد، انفجرت 3 سيارات مفخخة في مناطق متفرقة، بحسب الشرطة.

وفي تكريت (180 كلم شمال بغداد) أصيب جودت كاظم المساعد الاداري لرئيس جامعة تكريت بجروح خطرة في هجوم مسلح أسفر عن مقتل سائقه. وقالت مصادر طبية إن كاظم أدخل إلى العناية المشددة لخطورة إصابته.

حول الموقع

سام برس