سام برس /صنعاء


شن رئس مؤسسة الثورة للصحافة والطباعة والنشر - رئيس التحرير عبدالرحمن الاهنومي هجوماً عنيفاً على وزير المالية في حكومة الانقاذ الوطني بصنعاء رشيد أبو لحوم ، متهماً أبولحوم بممارسة الفساد.

ووصف عبدالرحمن الاهنومي ، وزير المالية أبولحوم بـ " السارق الابتر".

وقال رئيس مجلس ادارة مؤسسة الثورة للصحافة والطباعة والنشر في أحدى تغريداته :

أسألوا أبولحوم عن كميشنات الاعفاءات الجمركية التي يصدرها لعتاولة التجار ..

وأسألوة عن المزارع والاستثمارات التي اشتراها وقولوا له من أين لك هذا ! فيما يعاني موظفي الدولة الجوع والفاقة وتعثر صرف الممكن من المرتبات ّ ..

نزع الفساد من المالية هو أساس الخطوات لتنظيم حسابات الحكومة.

وفقاً للتغريدات التي نشرها الاهنومي على صفحته في " تويتر " يوم الاربعاء.


وقال الاهنومي ان أبولحوم ، ينفق ما بين 100 ألف الى 150 ألأف ريال يوميا في شراء القات الذي يُجلب له خصيصا من منطقة أرحب وغيرها، ويأتي ليتحدث عن اصلاح المالية وتنظيم حسابات المؤسسة وضبط مصروفاتها.

وقال الاهنومي بإن أبولحوم يتقاضى الملايين من الريالات من حقوق الشعب اليمني نظير اعفاءات غير قانونية للتجُار ناهيك عن توظيف قطيع من اقاربه في وزارة المالية دون أدنى معايير مهنية وغير ذلك من الممارسات والتجاوزات الصارخة التي يشيب لهولها الولدان.

واتهم الاهنومي الوزير ابو لحوم بمساعيه الواضحة لاغلاق مؤسسة الثورة وغيرها من مؤسسات الاعلام الوطني خدمة لاهداف واجندة خارجية.

وتحدث الاهنومي عن استغلال وزير المالية الوظيفة وتوظيف أقاربة ..

وكان ابولحوم قد قام اليوم الاربعاء بايقاف حساب صحيفة الثورة في البنك المركزي ومعها عدد من وسائل الاعلام الرسمي باجراءات غير قانونية وفقاً لتغريدات عبدالرحمن الاهنومي.

حول الموقع

سام برس