سام برس / متابعات
بلغت ايرادات فرع المؤسسة العامة للاتصالات السلكية واللاسلكية بوادي حضرموت والصحراء خلال العام الماضي، بلغت 639 مليون و 334 الف و 753 ريال، فيما بلغت النفقات الجارية خلال الفترة ذاتها 494 مليون و 804 الف ريال.
وذكر مدير عام فرع المؤسسة المهندس حسن جمعان باحارثه لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ)، أن المديونية المستحقه للمؤسسة لدى الغير من الجهات الحكومية والمواطنين بلغت 82 مليون و29 الف ريال.
وأوضح أن عدد السنترالات العامله بوادي وصحراء حضرموت حتى نهاية العام لماضي بلغت اثنى عشر سنترالا في كل مناطق ومدن سيئون وتريم والقطن والحزم والغرفة وحريضه وتاربه وحوره والهجرين ومدوده وعينات وساه.
ولفت إلى أن هناك عدد من المواقع التي تقدم خدمة الهاتف الثابت واللاسلكي، والتي يبلغ عدد المشتركين فيها تسعة آلاف و494 مشترك.. وقال إن اجمالي خطوط الهاتف الثابت العامله بلغت 59 الف و739 خط، فيما اجمالي الخطوط المجهزة للخدمة 64 الف و839.. منوها إلى أن عدد كبائن الاتصالات الريفيه المنتشرة بوادي وصحراء حضرموت بلغت 47 كبينه.
وأشار المهندس باحارثه إلى أن اجمالي خطوط الانترنت السريع بلغت حتى نهاية ديسمبر من العام الماضي ثمانية آلاف و100 خط موزعه على مواقع تقديم الخدمه في 20 مدينه ومنطقه فيما بلغ عدد مواقع خدمات يمن موبايل 48 محطة موزعه في عدد من مدن ومناطق وادي حضرموت.
وحول خطة المؤسسة للعام الحالي، قال مدير عام فرع المؤسسة العامة للاتصالات السلكية واللاسلكية بوادي حضرموت والصحراء، قال إن الفرع سيسعى خلال الفترة القادمة من هذا العام والعام القادم على ايصال جميع خدمات الاتصالات إلى المديريات والمناطق التي لم يتم الوصول اليها.
وأضاف وبحسب خطة العام الجاري سيتم إيصال خدمات الهاتف الثابت إلى معظم السنترالات، بالإضافة وجود خطه لتوسعة الشبكات في المدن لاستكمال الباقي منها.
وعن المشاريع الجديدة للعام الجاري، أوضح المهندس باحارثه إن المعتمد في الخطة ثلاثة مشاريع سيتم تحديدها بعد إجراء عملية المسح والدراسة عليها لاحقاً، مبينا أن هناك عشرة مشاريع أخرى تحت التنفيذ حاليا، ومشاريع مؤجله من العام الماضي سيتم تنفيذها هذا العام في عدد من المدن والمناطق تتمثل في إنشاء كبائن اتصالات ريفيه ومحطة يمن موبايل وخدمه "دي اس ال" ومشروع بناء الطابق الثالث في مبنى ادارة الفرع بسيئون.

حول الموقع

سام برس