سام برس/ صنعاء /عادل ثامر

شاركت جمعية الهلال الأحمر اليمني فرع محافظة صنعاء في حملة النظافة الشاملة تحت شعار " أهلاً رمضان" في مديرية سنحان وبمشاركة الجهات والمؤسسات الحكومية والمبادرات الشبابية والمجتمعية وبالتعاون مع صندوق النظافة والتحسين وضمن سلسلة الأعمال الإنسانية والتنموية و الخدمية التي تنفذها في مختلف مديريات المحافظة تحت شعار" النظافة.. مسئولياتنا جميعاً " بمشاركة عدد من متطوعيها وتهدف الحملة الى رفع مستوى النظافة وإزالة المخلفات المتراكمة في مختلف شوارع وأحياء وحارات محافظة صنعاء ، في إطار التهيئة لاستقبال رمضان بأجواء إيمانية.

وشهدت مديرية مركز محافظة صنعاء تفاعلا واسعا في تدشين حملة النظافة بمشاركة وكلاء المحافظة ومدراء وموظفو ديوان ومكاتب المحافظة، وقيادة صندوق النظافة ومتطوعي جمعية الهلال الاحمر اليمني فرع محافظة صنعاء، حيث شملت الحملة الشوارع الرئيسية والفرعية والأحياء والحارات.

في تصريح صحفي تحدث الأستاذ حسين صالح الطويل رئيس جمعية الهلال الأحمر اليمني فرع محافظة صنعاء الى أن حملة النظافة الشاملة ورفع المخلفات التي نفذنها اليوم ليست المبادرة الأولى في هذا المجال.. موضحاً أن الجمعية تُولي الجوانب الخدمية والتنموية بالغ الأهمية وعلى رأسها قطاع النظافة حيث سبق لجمعية الهلال الأحمر اليمني فرع محافظة صنعاء دعم وتبني العديد من حملات نظافة والتوعية المماثلة في مديريات محافظة صنعاء، مؤكداً ضرورة تضافر الجهود الرسمية والمجتمعية لتحسين أعمال النظافة..

لافتاً إلى أهمية رفع مستوى الوعي البيئي في أوساط المجتمع بأهمية الحفاظ على النظافة حيثُ والنظافة ليست مسؤولية الجهات المختصة فقط وإنما هي مسؤولية تكاملية بين السلطة والمجتمع ومنظمات المجتمع المحلي والمبادرات الشبابية كون المواطن هو المتضرر الأكبر من ازدياد المخلفات في أوساط الأحياء وتفشي الأمراض والاوبئة..

حول الموقع

سام برس