سام برس
وصف عدد من أعضاء مجلسي النواب والشيوخ قرارات الرئيس عبد الفتاح السيسى التى أعلنها فى كلمته خلال حفل إفطار الأسرة المصرية مساء الثلاثاء ، بأنها عنوان الجمهورية الجديدة، مؤكدين أن تصب فى صالح الوطن والمواطن ودعم الاقتصاد ومواجهة التحديات.

وقال النائب أحمد حتة عضو لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب، إن ما شهده حفل إفطار الأسرة المصرية بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، والذى جمع كافة أطياف وفئات المجتمع المصرى، يجسد مفهوم المواطنة من أجل مواصلة مسيرة التنمية، وبناء الجمهورية الجديدة والتي تتسع للجميع وتحقق رؤية واستراتيجية الدولة المصرية 2030 واستكمال بناء دولة قوية وحديثة.

وتابع حتة: "الرئيس السيسي تحدث بكل صراحة كما اعتدنا منه ووجه كثير من الرسائل والتوجيهات والقرارات المهمة من أجل المواطن، وأبرزها مواجهة ارتفاع الأسعار والتحديات الاقتصادية التى نجمت عن الأزمات الأخيرة، بداية من أزمة كورونا وحتى الحرب الروسية الأوكرانية والتى أثرت على العالم كله وخلقت أكبر موجة تضخم في كل دول العالم".


حوار سياسي وطني:

وأكد النائب أحمد حتة أن تكليف الرئيس المؤتمر الوطني للشباب بالتنسيق مع كافة التيارات السياسية الحزبية والشبابية لبدء حوار سياسي وطني حول أولويات العمل خلال المرحلة الراهنة، مع متابعته يعكس حرص الرئيس على وحدة الصف الوطني بين كافة أنواع الطيف المصري من أجل بناء الجمهورية الجديدة التى يعمل فيها الجميع كتفا بكتف.

فيما، قال النائب خالد تامر طايع إن قرارات الرئيس عبد الفتاح السيسي التى وجهها أمس في حفل إفطار الأسرة المصرية، جاءت فى التوقيت المناسب وتتناسب مع استراتيجية الجمهورية الجديدة التى وضعها الرئيس السيسي .

وأشار النائب خالد طايع إلى أن الرئيس حفز الفلاح المصري علي زراعة القمح والمحاصيل الاستراتيجية، وذلك بتحفيز الفلاحين ومنحهم حوافز مالية كخطوة لتحقيق الاكتفاء الذاتي.

المصدر: اليوم السابع

حول الموقع

سام برس