سام برس
التقى الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي الاماراتي في وارسو ، زبيجنيو راو وزير خارجية جمهورية بولندا.

جرى خلال اللقاء الذي عقد في إطار زيارته الرسمية إلى جمهورية بولندا، بحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية الإماراتية البولندية، ودفع آفاق التعاون المشترك بين البلدين في المجالات كافة بما يحقق مصالحهما المتبادلة ويعود بالخير على شعبيهما.

كما ناقش الجانبان عددا من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام ، ومنها الأزمة في أوكرانيا والجهود العالمية المبذولة لتحقيق الاستقرار في أسواق الطاقة.

وثمن دولة الإمارات العلاقات الاستثنائية والروابط الوثيقة التي تجمع بين بلدينا والتي تشمل التعاون في مختلف المجالات الاقتصادية والسياسية والثقافية"، معربا عن سعادته بالتواجد في جمهوريه بولندا ، الدولة ذات التاريخ العريق والحضور البارز على الساحة الدولية".

وأشار إلى : " أن المشاركة القيمة لبولندا في إكسبو2020 دبي كانت مثالا حاضرا على هذا التعاون المشترك وعلى إمكانيات بولندا الثقافية والاقتصادية وقدرتها على الابتكار والابداع، فقد استمتعت خلال زيارتي للجناح البولندي بمشاهدة التصميمات العريقة التي أكدت على جاهزية بولندا لمواجهة التحديات الناشئة واستشراف المستقبل".

المصدر: البيان

حول الموقع

سام برس