سام برس
توج ريال مدريد بطلا لدوري أبطال أوروبا للمرة الـ 14 في تاريخه ، عقب فوزه على منافسه فريق ليفربول بهدف سجله فينيسيوس جونيور في الدقيقة 59. ، مساء السبت ، في ملعب دو فرانس في العاصمة باريس.

وجاء هدف ريال مدريد الذي حسم البطولة بالقدم الذهبية للنجم البرازيلي فينيسيوس جونيور في الدقيقة 59 من الشوط الثاني .

وقدم ريال مدريد وليفربول مباراة رائعة ومثيرة رغم الاعصاب وهيبة وزخم البطولة الذي عكس في بدايتها الكثير من الحرص وأقل مغامرة .

وفي الدقيقة الـ 16 من الشوط الاول سدد محمد صلاح قذيفة كادت أن تهز شباك ريال مدريد لولا نباهة وتألق الحارس تيبو كورتوا ، كما سدد لاعب ليفربول ألكانتارا ، في الدقيقة الـ 17 ضربة صوب مرمى ريال مدريد إلا ان الحارس تصدى لها ، كما شكل محمد صلاح أكثر خطورة إ ان الحظ لم يحالفه في تسجيل في هز شباك النادي الملكي .


ريال مدريد:

وفي الدقيقة 59 سجل هدف ريال مدريد نجمه البرازيلي فينيسيوس جونيور ، بينما ألغى حكم المباراة هدف سجله نجم الريال كريم بن زيما في الدقيقة 43 بإعتباره تسلل.

وفي الدقيقة 25 باغت جناح الريال جونيور أليسون حارس مرمى ليفربول بقذيفة تمكن حارس ليفربول من الامساك بها.

وفي الدقيقة الـ 40 تمكن مدافع ريال مدريد " ميليتاو الذي تدخل بقوة وحول الكرة الى ركنية مفوتاً الفرصة على على النجم ماني داخل المنطقة.

وسطع نجم حارس مرمى ريال مدريد تيبو كورتوا بعد نجاحه وتالقه في سط الكثير من الضربات ، من بينها قذيفة محمد صلاح في الدقيقة 64 ، وصد أخرى لفرعون مصر في الدقيقة 69.

ورغم محاولات نادي ليفربول في قلب النتيجة مع النادي الملكي إلا ان عزيمة وصمود وثبات النادي الملكي مكنته من الحفاظ على الانتصار بالهدف الوحيد واحراز بطولة الدوري الاوربي وتتويجه على انغام وتصفيق جماهير كرة المستديرة.

حول الموقع

سام برس