سام برس
جددت الرئاسة الفلسطينية مطالبة المجتمع الدولي بالتحرك الفوري لوقف عدوان الاحتلال الإسرائيلي على مدينة القدس المحتلة ومقدساتها الإسلامية والمسيحية وفي مقدمتها المسجد الأقصى.

ونقلت وكالة وفا عن المتحدث باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة تأكيده في تصريحات اليوم أن ممارسات الاحتلال العدوانية في القدس وانتهاكاته بحق الأقصى ومحاولته تغيير الوضع التاريخي والقانوني القائم فيه تعكس استهتار الاحتلال بالمجتمع الدولي وبقرارات مجلس الأمن مشدداً على أن الفلسطينيين سيواصلون الدفاع عن أرضهم ومقدساتهم وسيفشلون مخططات الاحتلال التهويدية.

ومن جهتها أدانت وزارة الخارجية الفلسطينية اقتحامات المستوطنين الاستفزازية للمسجد الأقصى بحماية قوات الاحتلال التي اعتدت ونكلت بالمصلين والمعتكفين الفلسطينيين وأغلقت المصلى القبلي بالسلاسل الحديدية.

وأكدت الخارجية أن اقتحامات المستوطنين غير شرعية ومفروضة بقوة الاحتلال ولا يمكن أن تصبح جزءا من الوضع القائم في الأقصى مطالبة المجتمع الدولي بالخروج عن صمته وتحمل مسؤءولياته القانونية والأخلاقية تجاه القدس ومقدساتها واحترام قرارات الشرعية الدولية وترجمتها إلى اجراءات عملية وضغوط على الاحتلال لوقف استباحته للمسجد الأقصى.

وأشارت الخارجية إلى أن غياب أي تحرك دولي لحماية الشعب الفلسطيني عامة والمقدسيين بشكل خاص يعتبر تواطؤاً مع الاحتلال.

المصدر: سانا

حول الموقع

سام برس