سام برس
حصل الباحث الليبي ياسين عثمان الحسنوني على درجة الدكتوراه في علوم الإعلام والاتصال من جامعة منوبة بتونس.

وقد أسندت اللجنة العلمية بمعهد الصحافة وعلوم الإخبار في تونس لقب دكتور إلى الباحث ياسين جاد الله في أعقاب مناقشتها العلنية لأطروحته المعنونة "صورة الولايات المتحدة الأمريكية كما تراها الصحافة الالكترونية الليبية وكما يتمثلها الجمهور في ليبيا".

وقد أشادت لجنة المناقشة، بأهمية موضوع الأطروحة، واعتبرته اضافة علمية قيمة لعلوم الاتصال في المنطقة العربية، في محاولة علمية عميقة لتفسير العلاقة بين مستخدمي الصحافة الإلكترونية وتمثلاتهم لصورة الولايات المتحدة الأمريكية كما تعكسها لديهم.

كما أثنت اللجنة على جهد الباحث والتزامه المنهجي بالقواعد والاجراءات العلمية في تنفيذ العمل البحثي، وتمكنه من الإحاطة بالموضوع الذي وصفته بالمتميز والمهم في البحوث الاعلامية، وعلى وجه التحديد بحوث الصورة الذهنية.

تكونت لجنة المناقشة من الاستاذ الدكتور محمد لزهر الغربي رئيسا والاستاذ الدكتور عبد الكريم الحيزاوي مقررا والدكتور سامي المالكي مقررا والدكتورة حميده البور عضوا والدكتورة زهرة الغربي مشرفا.

الباحث ياسين عثمان جاد الله باحث وصحفي متمرس، عمل لفترة طويلة في مجال الصحافة والإعلام، وشارك في العديد من المؤتمرات العلمية.

حول الموقع

سام برس