سام برس
اختتمت بكلية التربية والعلوم برداع، الدورة التدريبية : أساسيات الصحافة الرياضية، التي أقامتها الجمعية اليمنية للإعلام الرياضي وقسم التربية البدنية والرياضية بجامعة البيضاء، تزامنا مع الاحتفال باليوم العالمي للصحافة الرياضية المصادف للثاني من يوليو، بمشاركة ٣٨ متدرب ومتدربة من محافظات البيضاء والضالع وذمار، خلال الفترة ٢-٤ / ٧ / ٢٠٢٢م.

وشهد اليوم الختامي للبرنامج التدريبي ثلاث محاضرت شملت المحاضرة الأولى للدكتور محمد النظاري، استكمال الفنون الصحفية والمبادئ والواجب توفرها في الصحفي الرياضي والسمات المشتركه للصحافة الرياضية مع الصحف العامة والصحافة ونظريات الإعلام وتأثيرها في الجمهور الرياضي. فيما تمثلت المحاضرة الثانية للأستاذة إيمان الشرعي، على تعلم طرق الكتابة الصحيحة من الناحية اللغوية والاملائية .

فيما كانت المحاضرة الثالثة للدكتور صقر المريسي والتي قدمها عن طريق البث المرئي، واشتملت على عرض شامل ومفصل عن مبادئ الإعلام الرياضي.

وقد تخلل الفقرات التدريبية نقاشا مستفيضا بين المدربين والمشاركين، في جوانب متعددة، كالتصوير والتعليق واللقاء وكتابة التقارير الصحفية، بالإضافة لمناقشة الأخطاء الشائعة لغويا واملائيا .

وفي الحفل الختامي تحدث الأستاذ محمد جار الله سكران رئيس اللجنة المجتمعية عضو مجلس جامعة البيضاء ، مثمنا إقامة الدورة في الجامعة والدور الكبير الذي قام به رئيس الجامعة ا.د احمد العرامي وكذا الجمعية، وما أثمر عن تدريب عدد كبير ثلاث محافظات، مؤكدا أهمية الصحافة الرياضية في توعية الشباب وتققيفهم، خاصة بالمخاطر المهددة ومنها المخدرات ، مباركا للجميع اختتام الدورة.

واختتمت الدورة بتكريم المحاضرين و المشاركين، حيث قام عميد معهد التعليم المستمر الدكتور فيصل النهمي وعضو مجلس الجامعة رئيس اللجنة المجتمعية بمديريات رداع محمد جار الله سكران وعادل الطشي بتكريم المشاركين والمشاركات بشهادات من جامعة البيضاء والجمعية .

وكرمت الجمعية قيادة جامعة البيضاء ممثلة بالأستاذ احمد العرامي رئيس الجامعة، على دوره الكبير في إقامة الدورة، من جهتها كرمت الجامعة الجمعية بشهادة تقديرية على ما تقوم به من أنشطة تدريبية في مجال الإعلام الرياضي .

حول الموقع

سام برس