الدورة السادسة لتظاهرة "ألوان الصيف"...ورشات و معارض و جدارية كبرى و حفل موسيقي ..

شمس الدين العوني

بالتعاون بين اتحاد الفنانين التشكيليين التونسيين و تنسيقيته بالمهدية و المندوبية الجهوية للشؤون الثقافية بالمهدية ...تنتظم خلال أيام 13 و 14 و 15 من شهر أوت الجاري أنشطة الدورة (6) للفعالية الثقافية المعنية بالفنون التشكيلية " ألوان الصيف " و التي تتوزع على أنشطة و فضاءات متنوعة بمشاركة عدد من الفنانين التشكيليين ضمن المعارض و الورشات و اللقاءات الثقافية و الفكرية الأخرى.

و يضم البرنامج العام لهذه التظاهرة في يومها الأول السبت 13 أوت افتتاح المعارض برواق الفنان الراحل علي خوجة و بالمتحف و تكريم الفنانات العارضات مع عرض فيذيوغرافي للآنية الخزفية الفاطمية.

اليوم الثاني الأحد 14 أوت يتم افتتاح نشاط الورشات بفضاء المتحف و رواق علي خوذة في فنون عدة منها الفسيفساء و الخزف و النحت و الفوتوغرافيا و باشراف نخبة مميزة من الفنانين و الأكاديميين منهم تقوى مناد و ايهاب منصور و كريم كريم و حكيم صقر و في السهرة حفل موسيقي على شرف الضيوف و المشاركين.

اليوم الختامي للفعالية الاثنين 15 أوت 2022 و انطلاقا من الصباح ينطلق عمل رسم جدارية من قبل الفنان اسكندر تاج ليتم اثر دلك حفل الاختتام.

فعالية فنية تشكيلية في صيف المهدية عبر عدد من الفاعلين في المشهذ التشكيلي التونسي بما يعكس حيزا من جمال المهذية و حراكها الفني التشكيلي في برنامج متنوع الفقرات و الألوان الفنية و الابداعية.

حول الموقع

سام برس