سام برس
المنسق الاعلامي /عبده المدان /وهران

يواجه المنتخب الوطني لناشئي كرة القدم المنتخب السوداني للناشئين في العاشرة من مساء اليوم الخميس بتوقيت صنعاء على المجمع الأولمبي بمدينة مستغانم في الدور ربع النهائي لبطولة كأس العرب بنسختها الرابعة التي تحتضنها مدينة وهران الجزائرية خلال الفترة ( 22 أغسطس الماضي وحتى 8 سبتمبر الجاري)

ويدخل ناشئو اليمن مواجهة السودان بطموح الفوز والعبور إلى نصف نهائي البطولة وتأكيد الحضور اليمني القوي في بطولة العرب التي شهدت مشوار حافل بالنجومية والتألق للأحمر الصغير الذي خطف الأنظار وأبهر المتابعين بالأداء الجميل الذي قدمه.

وستكون الجماهير اليمنية والعربية على موعد مع ملحمة كروية جديدة من العيار الكبير أمام ناشئي السودان والتي سيكون فيها نجوم منتخبنا في إختبار حقيقي لتأكيد تفوقهم وعلو كعبهم ومواصلة إبداعاتهم التي سطروها على الملاعب الجزائرية منذ إنطلاقة البطولة ليخطفوا بها القلوب والألباب.

وجاء وصول منتخبنا الوطني للناشئين إلى دور الثمانية على بساط الجدارة والاستحقاق وتبوأ الصدارة للمجموعة الثانية بخمس نقاط بعدما كانت الأفضلية لمنتخبنا الذي اجتاز ثلاثة اختبارات قوية حيث تفوق بثلاثية نظيفة على صاحب الامكانات المادية المنتخب العُماني الذي خاض فترة إعداد طويلة داخلية في عُمان وخارجية في تركيا لعب خلالها أربع مباريات تجريبية ، كما تجاوز فارق المستويات الفنية مع الكرة الأفريقية وأجبر منتخبي تونس وليبيا على التعادل بعدما كان الأقرب إلى إنتزاع الفوز
وبالنسبة للمنتخب السوداني فقد تأهل إلى دور الثمانية بعدما احتل المركز الثاني ضمن المجموعة الأولى بست نقاط حيث فاز على الامارات بهدفين نظيفين وفاز على فلسطين بثلاثية نظيفة وخسر أمام المتصدر الجزائر بهدفين مقابل لا شيء.

حصة تدريبية

واستكمل منتخب الناشئين تحضيراته لمواجهة السودان بحصة تدريبية أخيرة خاضها على ملعب الملحق الأولمبي لمدة ساعة ، تم خلالها إجراء تقسيمة وتطبيق تعليمات الجهاز الفني بقيادة المدرب الوطني محمد البعداني ومساعده الكابتن هيثم الأصبحي ومدرب الحراس محمد نجاد والتي هدفت إلى تطبيق الشاكلة الفنية

والطريقة المناسبة للتعامل مع ظروف مواجهة السودان والتي تختلف عن المواجهات السابقة كونها مباراة تأهيلية ولا يمكن تعويض النتيجة مما يتطلب الالتزام بتطبيق الواجبات والمهام المناطة باللاعبين في مختلف المراكز والحرص على تنفيذ خطة اللعب والتركيز على اللعب الجماعي وتناقل الكرات البينية من أجل قيادة دفة الهجمات بسرعة صوب المرمى السوداني والاستفادة من سرعة ومهارات لاعبي منتخبنا التي يتفوقون بها على لاعبي السودان والذين بدورهم تكمن عناصر تفوقهم في الجانب البدني حيث يمكن تجاوزه بابتعاد لاعبينا عن اللعب الفردي وتجنب الالتحامات المباشرة تفادياً لوقوع أي إصابات في صفوف منتخبنا.

الاجتماع الفني

عقد ظهر اليوم الاجتماع الفني للمنتخبات المتاهلة لربع نهائي بطولة كأس العرب لناشئي كرة القدم المقامة حاليا في مدينة وهران الجزائرية
واكد مدير منتخب الناشئين الكابتن احمد الحسني ان المنتخب سيلعب مباراته في ربع النهائي امام المنتخب السوداني بالزي الاحمر الاحمر الاسود
وقال ان الاجتماع ناقش موضوع البطاقات الصفراء والحمراء التي حصل عليها بعض اللاعبين في دور المجموعات حيث اقر الغاء البطاقة الصفراء التي حصل عليها اي لاعب فيما اللاعب الذي حصل على بطاقتين صفراء فيتم توقيفه في ربع النهائي وبذلك يتأكد أن ليس هناك أي لاعب موقوف من منتخبنا
وأضاف ان اللجنة طلبت من جميع المنتخبات المتاهلة ضرورة احترام النشيد الوطني لدول المنتخبات المتاهلة

المؤتمر الصحفي

مدرب منتخبنا: أعدينا اللاعبين جيدا لمواجهة السودان .. واللاعب اليمني موهب بالفطرة ومعتاد على خوض التحديات
وفي المؤتمر الصحفي للبطولة ، تحدث مدرب المنتخب الوطني للناشئين محمد البعداني مبيناً أن مباراة ربع النهائي تختلف تماماً عن نظام المجموعات كونها بمثابة مباراة كؤوس بنظام خروج المغلوب.
معبراً عن سعادته بتصدر المجموعة الثانية والوصول إلى هذه المرحلة في ظل وجود منتخبات قوية ضمن المجموعة ، متمنياً تحقيق نتيجة إيجابية ومواصلة المشوار في البطولة.

وأضاف: منتخبنا سيخوض مباراة أمام منتخب قوي نكن له كل الاحترام ويمتلك مفاتيح كثيرة وشاهدته أمام الجزائر وأمام فلسطين ولديه أكثر من لاعب جيد وإن شاء الله نكون في الموعد بإذن الله تعالى.
لافتاً إلى أن اللاعب اليمني موهوب بالفطرة واليمن ولادة للمواهب وهذا الجيل من اللاعبين الصغار يؤكد أن اليمن زاخرة بالمواهب بشهادة بعض المدربين ومنهم مدرب المنتخب القطري الذي أشار إلى أن قدرات اللاعب اليمني شبيهة باللاعب البرازيلي من حيث المهارات وهو شيء مكتسب بالفطرة يكون اللاعب اليمني موهوب ولا تنقصه سوى الامكانات.

وأضاف: اللاعب اليمني وأنا واحد منهم حياتنا صعبة وتعودنا على عيش حياة قاسية ولا نلتفت إلى امكانات غيرنا ونحن راضون بامكاناتنا ولا نتذمر أو نُحبط من الجوانب السلبية ونحاول نبدع ، وقد شاهدت الجميع إمكانات اللاعب اليمني وما يمتلكه من روح عالية داخل الملعب.

وتطرق البعداني إلى إختلاف المدرستين الآسيوية والافريقية ، حيث تتسم الكرة الأفريقية بالقوة البدنية إلا أن منتخب الناشئين دخل مرحلة جديدة ووصل اللاعبين إلى مرحلة متقدمة واكتسبوا المزيد من الخبرة وتم إعدادهم بصورة جيدة من قبل الجهاز الفني من أجل التعامل البدني المناسب خلال مواجهة السودان.

مؤكداً أن الجميع فائز في البطولة العربية ولا يوجد خاسر بحكم الالتقاء بين الأشقاء وهو الهدف من البطولة ، متمنياً أن خوض مباراة جميلة للمنتخبين بغض النظر عن الذي سيتأهل إلى نصف النهائي كون ما يربط البلدين الشقيقين أكبر من مباراة كرة قدم.

مدرب السودان: المنتخب اليمني يتحلى بروح قتالية .. وطموحنا مواصلة المشوار

من جانبه عبر مدرب المنتخب السوداني محمد موسى ، عن سعادته بمواجهة منتخب يمن العروبة الذي يمتلك لاعبين مميزين ووصل إلى مرحلة جيدة.

موضحاً أنه تابع منتخبنا في دور المجموعات وقدم أداء طيب ويمتلك عناصر مميزة.
مؤكداً أن جميع المنتخبات أصبحت كتاب مفتوح والجميع بات يعرف طريقة لعب كل المنتخبات ، ويطمح للوصول بالمنتخب السوداني إلى مرحلة أبعد خاصة في ظل ما يتمتع به من مستوى جيد ومنظومة جماعية وتنوع في الأداء.
لافتاً إلى أن كرة القدم مبنيه على احترام المنافس، وبالتالي إن منتخب السودان يحترم منتخبنا للناشئين الذي يلعب بصورة منظمة ويتحلى لاعبوه بروح قتالية وهي نفس العناصر التي يمتلكها المنتخب السوداني

طاقم الحكام

بقواسه إلياس - حكم ساحة / الجزائر

محمد سراج - مساعد أول / الجزائر

ابراهيم الحملاوي - مساعد ثاني / الجزائر

عمار اشكناني - حكماً رابعاً / الكويت

أحمد مجاهد - مراقب المباراة / مصر

خليل جلال - مراقب الحكام / السعودية

حول الموقع

سام برس