سام برس
صرح رئيس الأركان العامة للقوات المسلحة الايرانية بان الحظر الاممي على السلاح الايراني قد رفع منذ عام ونصف العام وليس هناك الان اي قيود لتطوير التعاون العسكري الإيراني مع باكستان.

جاء ذلك خلال استقبال رئيس الاركان العامة للقوات المسلحة الايرانية محمد باقري في طهران صباح اليوم الخميس الجنرال ظهير أحمد قائد القوة الجوية الباكستانية.

حيث رحب رئيس الأركان العامة للقوات المسلحة الايرانية بقائد القوة الجوية الباكستانية وقال:

باكستان جارة جيدة جدًا لإيران وتتمتع بمكانة خاصة لدى المسؤولين العسكريين والحكوميين الإيرانيين.

وأعرب اللواء باقري عن حزنه لحادث الفيضانات التي اجتاحت باكستان في الفترة الاخيرة وقال: أتمنى أن تتغلبوا على هذه الكارثة الطبيعية بأسرع ما يمكن وأن تحل مشاكل الشعب الباكستاني ونحن كدولة جارة سنساعد قدر الامكان لحل المشاكل الناجمة عن الفيضانات.

وشدد على أن العلاقات بين البلدين في تطور دائم ، موضحا: لقد لعب القادة العسكريون لكلا الجانبين دورا خاصا في تطوير العلاقات ، ومن هنا أود أن تنقلوا تحياتي للجنرال "باجوا".

وصرح رئيس الأركان العامة للقوات المسلحة: نحن نعتبر أمن باكستان أمننا ولن نتردد في فعل أي شيء يمكننا القيام به من أجل أمن باكستان. فيما يتعلق بالتعاون العسكري ، هناك بالفعل علاقات ، لكنها بالتأكيد يمكن أن تتوسع من حيث التنوع والعمق ، ونحن على استعداد تام لهذه المسألة.

المصدر: فارس

حول الموقع

سام برس