سام برس
من المقرر ان يصل الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي الى العاصمة القطرية الدوحة للالتقاء بـ أمير قطر الشيخ تميم بن حمد ال ثاني اليوم الثلاثاء ، في زيارة تاريخية بعد سنوات من القطيعة.

وكان للقاء الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي وأمير قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني في قمة المناخ بالعاصمة الاسكتلندية ، غلازغو، في العام 2021م الاثر الكبير في بدء مشوار المصافحة والمصالحة ، حيث نشرت الرئاسة المصرية صورة للمصافحة بين السيسي وأمير قطر وكتبت فوق الصورة عبر صفحتها الرسمية على موقع فيسبوك: "لقاء السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي مع الأمير تميم بن حمد آل ثان أمير دولة قطر في جلاسجو".

وتأتي زياة الرئيس المصري عبدالفتاح السياسي الى الدوحة ، بعد ذوبان جليد الازمة السياسية بين البلدين الشقيقين على خلفية أحداث الربيع العربي المؤسفة في العام 2011م ، ودعم الدوحة مالياً وسياسياً واعلامياً لجماعة الاخوان المسلمين ، بالاضافة الى المقاطعة الشاملة منذ العام 2014م بالضغط الكبير التي مارسته السعودية والامارات ومصر والبحرين بمقاطعة قطر وانعكاساته الخطيرة على الدوحة ما ادى الى حراك سياسي وتحكيم لغة العقل والمضي في مسار تحقيق المصالحة وضرورة اعادة المياة الى مجاريها والتفرغ للتنمية والازدهار والامن والاستقرار بعد فشل أجندات وورقة الاخوان في المنطقة العربية.

يذكر ان امير قطر الشيخ تميم بن حمد ال ثاني ، قام بزيارة رسمية الى جمهورية مصر العربية بتاريخ 24 يونيو الماضي استجابة لدعوة من الرئيس السيسي، وعقدا جلسة مباحثات رسمية بقصر الاتحادية في القاهرة.

كما تطرق الزعيمان خلال المحادثات الى تعزيز وتطوير علاقات البلدين في كافة المجالات الحيوية وفي المقدمة الطاقة والاستثمارات والدفاع والرياضة والثقافة وغيرها.

حول الموقع

سام برس