سام برس
رحّب أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني ، يوم الثلاثاء، بالعالم في مونديال قطر 2022، الذي تستضيفه الدوحة خلال الفترة من 20 نوفمبر الى 18 ديسمبر المقبلين.

جاء الترحيب القطري للعالم على لسان الشيخ تميم بن حمد ال ثاني ، خلال خطاب ألقاه من منصة الجمعية العامة للامم المتحدة - الدورة الـ77 في نيويورك.

كما تحدث امير قطر عن عظمة الحدث الكروي الابرز على مستوى منتخبات العالم.

وأشار الى بطولة كأس العالم تقام لاول مرة في دولة عربية واسلامية وعلى مستوى منطقة الشرق الاوسط ، مايعكس حالة النجاح الاستثنائي.

وأضاف الشيخ تميم بن حمد في ثقة أمام أنظار العالم ، أن "التحدّي الذي أقدمنا عليه منذ إثني عشر عامًا تطلّب تصميمًا وعزمًا حقيقيين والكثير من التخطيط والعمل الجاد.

وأكد الشيخ تميم بن حمد ال ثاني ، على ان دولة قطر تفتح أبوابها أمام جميع جماهير ومنتخبات العالم دون أي تمميز او مجاملة للاستمتاع بالساحرة كرة القدم وأجواء البطولة المفعمة بالحماسة، وليشهدوا النهضة الاقتصادية والحضارية في قطر .

يذكر ان ارادة وطموح دولة قطر اميراً وحكومة وشعباً يتحقق اليوم ماعجزت عنه دول كبرى في المنافسة وعملية البناء الضخمة والاستعدادات الكبيرة وفقاً للمعايير الدولية من ملاعب ومدن رياضية وفنادق ومايصاحب ذلك الحدث الكروي من فنون شعبية و وفلكلور ورقصات وعروض تأتي انعكاساً للفوز بأستضافة كأس العالم.

ينطلق مونديال قطر 2022 في 20 نوفمبر، بمباراة الافتتاح بين منتخبي قطر والإكوادور في ملعب "البيت"، في أول مونديال كروي يقام في الشرق الأوسط والعالم العربي.

وستشهد بطولة كأس العالم على مدار 29 يومًا، و 64 مباراة ، وتنتهي المنافسات الكروية يوم 18 ديسمبر القادم تزامنًا مع اليوم الوطني لدولة قطر، على ملعب "لوسيل" الذي يتسع لـ80 ألف مشجّع.

المصدر: وكالات

حول الموقع

سام برس