سام برس
انتقل الى رحمة الله تعالى اليوم الجمعة ، المناضل الكبير والهامة الوطنية والرجل الثوري والسبتمبري ، الاستاذ سعيد أحمد الجناحي عن 85 عاماً ، بعد حياة حافلة بالنضال الثوري والتضحية والعطاء والصوت والكلمة .

والفقيد سعيد احمد الجناحي ، ولد في قرية الأشعاب الأغابرة في 7 ديسمبر 1937 .. شخصية سياسية ووطنية وقومية وقامة أجتماعية كان لها دور كبير وبارز في مسيرة النضال الثوري من خلال قيادة المظاهرات والاحتجاجات والكتابات الصحفية والحراك الثوري من أجل أرساء مداميك الثورة اليمنية والدعوة الى بناء دولة المؤسسات.

وشارك المناضل الوطني الجسور سعيد الجناحي في نقل ساعة الصفر عشية ثورة 26 سبتمبر 1962م من صنعاء إلى تعز.

وكان الفقيد أحد المؤسسين لحركة القوميين العرب في اليمن واتحاد الأدباء والكتاب اليمنيين ومالكاً لصحيفة الامل التي تبنت مسار المعارضة لتصحيح وايقاف التجاوزات ، وله العديد من الاصدارات الهامة التي تصل الى نحو 12 كتاباً تضمنت
الغوض في تاريخ الثورة اليمنية والنضال الوطني والصحافة اليمنية.

وبدأ حياته في الصحافة من خلال عدة مقالات كان يبعثها إلى صحيفة الأيام في عدن حيث نشرت له في باب القراء، ثم تطور إلى كتابة القصة القصيرة تحت اسم مستعار (شقراء الشيخ عثمان) وكتب أول قصة قصيرة بعنوان: «زفاف نعش»، واستمر كذلك يكتب بالاسم المستعار في الخمسينات.

كما عمل في مجال الثقافة والإعلام حيث عمل كمدير تحرير «صحيفة 14 أكتوبر» بعدن (1970-1971م) ومدير تحرير مجلة الثقافة الجديدة بعدن (1971) وفي نفس العام: مدير عام الثقافة بوزارة الثقافة بعدن في جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية (اليمن الجنوبي)، وفي عام 1980 أسس صحيفة الأمل اليمنية في صنعاء (أول صحيفة معارضة في اليمن شمالاً وجنوبا) واستمرت بالصدور حتى عام 1990م.

كما حاز على الميدالية الذهبية من منظمة الصحفيين العالمية 1972، ووسام الآداب والفنون من الدرجة الأولى 1981.

وبهذا المصاب الجلل يتقدم رئيس تحرير صحيفة سام برس وهيئة تحريرها بإخلص التعازي القلبية الى نجل الفقيد هاني وإخوانه وجميع أفراد الأسرة وكافة محبيه ، سائلين المولى عز وجل ان يتغمد الفقيد بواسع الرحمة والرضوان وان يدخله فسيح جناته .. انا لله وانا اليه راجعون.

حول الموقع

سام برس