سام برس
اكد المتحدث باسم الحكومة الايرانية علي بهادري جهرمي بان الحكومة مصممة وجادة للغاية في مسار تطوير الصناعة النووية بالبلاد وستمضي بها الى الامام بصورة اكثر سرعة.

وقال بهادري جهرمي في تصريحه اليوم الاحد على هامش اجتماع المجلس التنسيقي لمركز الإعلام بالجهاز التنفيذي للبلاد الذي عقد في مبنى منظمة الطاقة الذرية: تم تقديم تقريرين من قبل المتحدث باسم منظمة الطاقة الذرية ورئيس المنظمة حول بعض الإجراءات والإنجازات الممتازة والباعثة على الامل والفخر لبلدنا العزيز في مجال الطاقة الذرية.

وأضاف: إن التوجه والأولوية للأنشطة كانت نحو التصنيع والاستغلال الاقتصادي والطبي والصحي لهذه الصناعة في مختلف مجالات الزراعة والصحة والصناعة ، والتي اتجه الكثير منها لله الحمد لله نحو التصنيع.

وصرح المتحدث الرسمي باسم الحكومة: لله الحمد، ان 200 مركز طبي في البلاد تستخدم 50 دواء إشعاعيًا مختلفًا ، جميعها من إنتاج منظمة الطاقة الذرية للعلاج في مجالات مختلفة.

وتابع بهادري جهرمي : ان أولوية أخرى للبلاد هي أنه في مجال توليد الكهرباء نواجه زيادة جدية وكبيرة ، والأمر الذي أصدره رئيس الجمهورية خلال زيارته لمحافظة بوشهر هو العمل على زيادة قدرة توليد الطاقة الكهروذرية إلى 10 آلاف ميغاواط ، وقد تم البدء في المرحلتين الثانية والثالثة من محطة بوشهر النووية لهذا الغرض.

واشار الى ان البلاد نحو توطين المفاعلات وفي مسار العضوية في نادي مصنعي مفاعلات الأبحاث في العالم .

واضاف: إن هذا المسار يعد بمستقبل مشرق للغاية للصناعة النووية وغيرها من الصناعات ومجالات الزراعة والطب والعلاج التي يمكن أن تستغل هذه الصناعة.

وقال المتحدث باسم الحكومة: الصناعة النووية في البلاد هي صناعة تقدمية وكما قال قائد الثورة، يجب أن يتم استغلال هذه المعرفة في مختلف المجالات ، والحكومة مصممة للغاية وجادة وستتحرك في هذا الاتجاه بشكل أسرع من السابق.

المصدر: وكالة فارس

حول الموقع

سام برس