سام برس
دشن مكتب الزراعة والري بمحافظة إب بالتعاون مع اللجنة الزراعية والسمكية بالمحافظة ، والإدارة العامة لصحة الحيوان والحجر البيطري بوزارة الزراعة امس ، حملة تحصين ضد مرض طاعون المجترات الصغيرة وجدري الأغنام والماعز بالمحافظة.

تستهدف الحملة الممولة من اللجنة الدولية للصليب الأحمر، تحصين ومعالجة أكثر من 624 ألف رأس مواشي في 17 مديرية من مديريات المحافظة.

وفي التدشين أشار وكيل المحافظة قاسم المساوى، إلى أهمية تنفيذ حملات تحصين للحفاظ على الثروة الحيوانية وحمايتها من الأمراض.

ولفت إلى ما تمثله هذه الثروة من أهمية اقتصادية باعتبارها جزءاً مهماً من مقومات الأمن الغذائي ومصدراً رئيسيا لدخل الكثير من الأسر الريفية .. مؤكداً حرص قيادة السلطة المحلية بالمحافظة على إنجاح الحملة وتسهيل مهام الفرق المنفذة لها.

وشدد الوكيل المساوى على ضرورة وصول الفرق البيطرية إلى كافة القرى والعزل في المديريات المستهدفة.

من جانبه أشار مدير مكتب الزراعة والري بالمحافظة المهندس حمود الرصاص، إلى أن الحملة تأتي في إطار الاهتمام بالقطاع الزراعي بشقيه النباتي والحيواني .. مؤكداً امتلاك محافظة إب ثروة حيوانية يتطلب حمايتها من الأمراض التي تهددها.

وبين أن 40 فريقاً ميدانياً تضم 160 مختصاً سيقومون في 20 يوماً بتحصين الحيوانات في المناطق المستهدفة .. لافتاً إلى أنه تم تجهيز الفرق بعشرة أطنان من الأدوية واللقاحات والمستلزمات والسيارات اللازمة لتنفيذ الحملة.

وذكر الرصاص أن الحملة يرافقها توعية مجتمعية بمنع ذبح إناث المواشي وصغارها، وطرق مكافحة الأمراض التي تصيبها .. مثمناً دعم قيادتي الوزارة والمحافظة واهتمامهما في إنجاح مثل هذه الحملات لوقاية الثروة الحيوانية وتنميتها والحفاظ عليها.

ونوه بتعاون اللجنة الدولية للصليب الأحمر، واللجنة الزراعية السمكية بالمحافظة في تنفيذ الحملة.

حضر التدشين رئيس فرع الاتحاد التعاوني الزراعي حمدان القفاز وعدد من المختصين بمكتب الزراعة بالمحافظة.

حول الموقع

سام برس