سام برس
استعرض اجتماع للجنة المكلفة من قيادة وزارة المياه والبيئة بمسح المصادر المائية بقاع سهمان في بني مطر، برئاسة عضو لجنة حوض صنعاء وكيل محافظة صنعاء لقطاع الخدمات فارس الكهالي، اليوم الأعمال المتعلقة بحفر الآبار و اسقاط المواقع التي تم مسحها للاستفادة منها في مجال الزراعة.

وتطرق الاجتماع الذي ضم مديري مكتب الزراعة بالمحافظة المهندس علي القيري وفرع الهيئة العامة للموارد المائية المهندس مصطفى الشهاري ونائب مدير فرع هيئة مياة الريف خالد الخليدي، إلى الاعمال التي باشرت اللجنة تنفيذها في المواقع التي تم مسحها والبدء بإسقاط النقاط عليها.

كما تطرق إلى محددات وضوابط خطة تقييم ومسح قاع سهمان الذي يمتاز بمساحته الواسعة ويشتهر بزراعة محاصيل الحبوب، بما يكفل تحديد مواقع وآبار المياه بشكل دقيق لاستغلالها في الجانب الزراعي.

وأقرت اللجنة تكليف مديري مكتب الزراعة والري ومديرية بني مطر ببدء التنسيق مع المواطنين بخصوص اجراءات طلبات حفر آبار في القاع وفق الشروط والضوابط الخاصة للاستفادة من مصادر المياه بما يخدم ويشجع المزارعين.

وأشار الوكيل الكهالي إلى ما تزخر به مديرية بني مطر خصوصا قاع سمهان من أراضي زراعية خصبة وعوامل مشجعة لاستغلالها بشكل أمثل.. مبينا أن التوجه الراهن للدولة هو الحفاظ على الأراضي الزراعية وإيجاد مشاريع مياه تسهم في دعم تنمية الزراعة وتحقيق الأمن الغذائي.

حول الموقع

سام برس