سام برس
سام برس / احمد الشاوش

انطلقت مساء الاحد الموافق 20 نوفمبر 2022م ، أفتتاحية بطولة مونديال كأس العالم قطر 2022م على ملعب البيت في مدينة الخور الذي يتسع لنحو 60 ألف مشاهد ومشجع وعاشق لكرة القدم في العاصمة الدوحة.

وأفتتح أمير قطر الشيخ تميم بن حمد ال ثاني ، حفل انطلاق بطولة كأس العالم بحضور الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون وملك الاردن عبدالله بن الحسين والرئيس المصري عبدالفتاح السيسي والرئيس الفلسطيني ، والملك المغربي محمد السادس ، والرئيس التركي رجب طيب أردوغان ، وولي العهد السعودي محمد بن سلمان وولي العهد الكويتي مشعل الأحمد ، والاماراتي ورئيس ليبيريا، وألفريدو بوريرو نائب رئيس جمهورية الإكوادور، ووزير خارجية المملكة المتحدة جيمس كليفرلي ، وشخصيات ومسؤولين رفيعي المستوى من أصحاب الفخامة والسعادة.

حيث تتوجه انظار العالم بعين الاعجاب والسعادة الى مشاهدة ومتابعة هذا الحدث الكروي الفريد من بطولة كأس العالم التي تستضيفها دولة قطر التي كسبت الرهان وقدمت المونديال الافضل في تاريخ كرة القدم بملاعبها العجيبة وعاصمتها التي تحولت الى نجمة مضيئة في سماء العالم واحدى عجائب الدنيا السبع.


وخلال حفل افتتاح مونديال كأس العالم قدم عرض أسطوري عن البحر والبادية ورجل يحمل الشعلة في رحلة شاقة ورمز الضيافة وجمال البادية وكرم الضيافةوالترحيب وتسليط الضوء على تباعد العالم وكيفية الاجتماع في جسد واحد بالتسامح والتعايش والبيت والخيمة الواحدة التي تجمع الكل .. حوار بين الغرب والشرق ، كما تم الاستعراض باداء الرقص الشعبي بالسيوف ودق الطبول والجمهور في حالة صمت وذهول من روعة المشهد في ملعب البيت وعبق التاريخ والفلوكلور الشعبي والرقص على انغام ورايات الدول المشاركة .

وبعد ان الانتهاء من تدشن الحفل الاسطوري لبطولة كأس العالم ، يبدأ منتخبي قطر والاكوادور بالاستعداد لخوض المباراة الاولى في المونديال على ملعب البيت في مدينة الخور بالعاصمة الدوحة ، حيث امتلئ ملعب البيت بالمشجعين في انتظار بدء المباراة بين قطر والاكوادور.

حول الموقع

سام برس