سام برس
رفع بعض المشجعين القطريين في مونديال كأس العالم 2022م ، شارات وعلم فلسطين من باب التأييد للقضية الفلسطينة ورداً على شارة المثليين التي ارتدته وزيرة الداخلية الالمانية في حدث عالمي.

وذكرت وكالة "رويترز" ان عدد من الصور واللقطات أظهرت عدد من القطريين يضعون شارات على أذرعهم للقضية دعماً للقضية الفلسطينية تداولها البعض على " تويتر" خلال مباراة اليابان وألمانيا في كأس العالم لكرة القدم يوم الأربعاء، وسط جدل حول الرموز السياسية المسموح بها في البطولة.

وحملت الشارات التصميم الأبيض والأسود للكوفية التي ترمز للقضية الفلسطينية.

ونشرت الوزيرة الألمانية صورة لها عبر تويتر، وهي تقف في المدرجات مرتدية شارة تحمل ألوان علم المثليين، وأرفقتها بوسم "حب واحد" في إشارة إلى دعمها للمثليين ورفضها لقرارات الفيفا ودولة قطر المستضيفة للمونديال.

وجاء وضعها في رد فعل واضح على اللاعبين والمسؤولين الذين احتجوا على تهديد الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) بمعاقبة اللاعبين الذين يرتدون شارة دعم المثليين في أرض الملعب.

كما تم تداول صورة وزيرة الداخلية الالمانية نانسي فيزر بالشارة لدعم المثليين في عملية تسويق وترويج للاحتواء ومعارضة التمييز ، لكن السواد الاعظم رى ان الوزيرة الالمانية لها دوافع سياسية من حمل شارة المثليين ومواقف مسبقة من قطر التي فازت بإستضافة المونديال.

حول الموقع

سام برس