سام برس
نعى المركز اليمني للدراسات التاريخية واستراتيجيات المستقبل (منارات) إلى جماهير الشعب اليمني في الداخل والخارج شاعر اليمن الكبير وأديبها المناضل الوطني الجسور والقامة الأدبية الدكتور عبدالعزيز المقالح الذي انتقل إلى جوار ربه عن عمر ناهز الخامسة والثمانين عاما قضى جله في الدفاع عن الثورة والجمهورية والوحدة وكرس كل إبداعاته المميزة التي بلغت شهرتها الآفاق وتخطت لتصل إلى العالمية دفاعا عن اليمن ومصالحه العليا وحقوق شعبه العظيم في الحياة الكريمة.

واعتبر المركز في بيان صادر عنه رحيل الشاعر المقالح بالخسارة الفادحة التي مني بها اليمن برحيل واحد من أهم أدبائه وشعرائه العظماء ومناضليه الأحرار والذي كان عنوانا ثقافيا وعلميا وادبيا وشاعرا فيلسوفا ظل يرتل أماني الخير والمحبة والسلام دون ان ترده ما عاناه من مصاعب ظلت ترافقه سنوات عديدة..

وأضاف البيان: بوفاة الدكتور المقالح خسر اليمن والعالم والبشرية اسما كبيرا من مبدعيه الذين كتبوا اسم اليمن بحروف من نور في مختلف المحافل الاقليمية والدولية.

واشار البيان الى ان الدكتور المقالح كان مصدر إلهام ومبعث تنوير وتوجيه في كل ما اسهم به في الأنشطة الثقافية بمركز منارات بصفته مستشارا فكريا متميزا بين مستشاري المركز بشكل عام..

واضاف :ان كان لابد من مثلا واحدا على عطائه وتميزه فلن نعدم الوسيلة للوصول الى ذلك بمجرد ان نعود الى بنود ومفردات الإطار العام لدائرة المعارف اليمنية ومحاورها وهنالك سوف نجده نجما مثلألا لايخفى على احد اسهاماته التي كانت وسوف تظل شاهدا على قدراته العلمية والتقافية لانظيرلها في مختلف الجوانب.

وعبر البيان عن أصدق تعازيه ومواساته لاسرته وأولاده ولمحبيه وكافة أبناء الشعب اليمني في هذا المصاب الجلل سائلا المولي العلي القدير أن يتغمده بواسع الرحمة والمغفرة وأن يسكنه فسيح جناته.

حول الموقع

سام برس