سام برس
يواصل صندوق النظافة والتحسين بمحافظة صنعاء، لليوم الثالث، الأعمال الطارئة لتنظيف عبارات السيول ورفع المخلفات من مجاري سيول الأمطار في عدد من الأحياء في نطاق مديريتي صنعاء الجديدة وسنحان.

وتستهدف الأعمال، التي تنفذ بعدد من المعدات والآليات التابعة للصندو ق، رفع أكوام الأتربة والمخلفات الصلبة وتنظيف عدد من العبارات ومجاري السيول .

وأوضح المدير التنفيذي للصندوق، المهندس محمد الكحلاني، لوكالة (سبأ) أن الأعمال الطارئة لتنظيف مجاري السيول شملت: عبَّارة شارع المائة، شارع تعز أمام المحوى حزيز، وسائلة حي الفروسية، وسائلة وعبارة شارع تعز جولة دار سلم

وبين أنه تم خلال اليومين الماضيين فتح وتأهيل عدد من مجاري سيول الامطار والعبارات بمديرية صنعاء الجديدة، لافتا إلى أن الأعمال مستمرة لرفع وإزالة كافة المخلفات والأتربة لمنع انسداد العبارات وتفادي أي خسائر أو أضرار قد تحدث مع هطول الأمطار.

وأشار الكحلاني إلى أنه في إطار أنشطة الصندوق المستمرة لتحسين مظهر عاصمة المحافظة، يتم حاليا تنفيذ أعمال قلب واستصلاح التربة وإزالة الحشائش الضارة من الجزر الوسطية لشوارع مركز المحافظة "مديرية صنعاء الجديدة".

وأوضح أن خطة الادارة الفنية لتحسين مظهر مركز المحافظة والحفاظ عليه تتضمن تقليم الأشجار وإزالة الحشائش الضارة للحفاظ على الأشجار وجمال الجزر الوسطية في شارع الخمسين المقابل لمبنى المحافظة وحتى جولة دار سلم، وشارع 24 الشرقي، لافتًا إلى أنه سيتم تنفيذ أعمال مماثلة في عدد من الشوارع بمراكز المديريات والمدن الثانوية.

حول الموقع

سام برس