سام برس
الجزائر -

جدد الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون ، يوم الاثنين بالعاصمة الجزائرية ، حرص الجزائر على تعزيز مكانتها كشريك استراتيجي لإيطاليا في المجال الطاقوي و التزامها بدورها كممون موثوق إقليميا و دوليا، منوها بمستوى و نوعية العلاقات بين البلدين خصوصا خلال السنوات الأخيرة.

وقال تبون ، في تصريح صحفي مشترك رفقة رئيسة مجلس وزراء إيطاليا، السيدة جورجيا ميلوني، "أنوه بمستوى العلاقات الاستراتيجية بين الجزائر و إيطاليا و كذا الجهود المبذولة خلال السنوات الأخيرة لتعزيز الشراكة و دعمها من خلال دفع المبادلات التجارية التي حققت في مدة قصيرة نتائج مميزة".

وأفاد الرئيس تبون في هذا الصدد أن حجم التبادلات التجارية بين الجزائر و إيطاليا ارتفع من 8 مليار دولار سنة 2021 الى 16 مليار دولار وهو ما يعتبر "مؤشرا للتقارب و المقاربات التي اعتمدناها لبلوغ ديناميكية متصاعدة في مجالات التعاون المتعددة".

وأضاف أن مباحثاته مع السيدة ميلوني سمحت له بتجديد حرص الجزائر على تعزيز مكانتها كشريك استراتيجي لإيطاليا في المجال الطاقوي و التزامها بدورها كممون موثوق على الصعيدين الإقليمي و الدولي و كذلك الامر في الاستثمار الصناعي الإيطالي في الجزائر.

كما ابرز الرئيس تبون أيضا ان زيارة رئيسة مجلس الوزراء الإيطالي الى الجزائر تكتسي أهمية خاصة و تأتي بمناسبة الذكرى العشرين لتوقيع البلدين على معاهدة الصداقة وحسن الجوار.

حول الموقع

سام برس