سام برس
أقدم مسلح فلسطيني على قتل اثنين من المستوطنين اليهود أثناء قيادتهم سيارتهم الخاصة بالضفة الغربية المحتلة يوم الأحد ، رداً على مجازر مدينة نابلس.

ويأتي قتل اثنين من الاسرائيليين بالتزامن مع عقد اجتماع أمني كبير بين السلطة الفلسطينية واسرائيليين في محاولة لتهدئة الشارع الفلسطيني لاسيما بعد الجرائم البشعة التي ارتكبتها قوات الاحتلال الاسرائيلي في نابلس وادت الى مقتل أكثر من عشرة فلسطينيين وإصابة أكثر من مائة فلسطيني بينهم إصابات خطيرة ، مادفع الشارع الفلسطيني الغاضب الى دعوة المطالبة بإنتفاضة فلسطينية توقف رعب وجبروت قوات الاحتلال الاسرائيلي في غياب العدالة الدولية.

وقال مسعفون إن الهجوم وقع قرب بلدة حوارة التي تشهد احتكاكات متكررة بين الفلسطينيين والمستوطنين وإن القتيلين في العشرينات من العمر ، بحسب وكالة " رويترز".

وفور وقوع عملية القتل انتشرت قوات الاحتلال الاسرائيلي الى مكان الحادث وأغلقت الشوارع المحيطة وبدأت البحث عن مطلق الرصاص ، في حين سارع عشرات المستوطنين في نابلس الى احراق منزل المواطن رؤوف أبو هنيه في بلدة حوارة جنوب نابلس قبل قليل..

ودعت وزيرة الاستيطان الإسرائيلية في تصريح عاجل اليوم الاحد ، الى انسحاب وفد تل أبيب من قمة العقبة بعد مقتل أثنين من الاسرائيليين بالضفة الغربية .


حول الموقع

سام برس