سام برس
أمهلت محكمة جنوب غرب الامانه في العاصمة صنعاء منظمة الصحة العالمية في اليمن سبعة أيام لتنفيذ حكما أصدرته المحكمة لصالح والدي الطفل شوقي الاباره الذي توفى وهو منتظر لتنفيذ الجسر الطبي الانساني وشقيقه ماهر الاباره الذي استعصى علاجة داخل اليمن

ووجهت محكمة جنوب غرب الأمانة مذكرة الى المجلس الأعلى للشؤون الإنسانية والتعاون الدولي رقم (328) بالزام مكتب منظمة الصحة العالمية بصنعاء بتنفيذ الحكم الصادر بحقها بشكل اختياري خلال سبعة أيام.

ونبهت المحكمة في مذكرتها الى انها ستعمل على تنفيذ الحكم بشكل اجباري في حال لم تنفذ المنظمة الحكم بشكل اختياري.

وكانت المحكمة قد ادانة مكتب منظمة الصحه في اليمن بالتسبب في وفاة الطفل شوقي الاباره واعاقة شقيقه ماهر واصدرت حكما بالتعويض عن وفاة الطفل شوقي وتسفير شقيقه ماهر للعلاج علي نفقتها خارج اليمن الا ان المنظمة ترفض ذلك ويظل الطفل ماهر الذي فقد عينه اليسرى في انتظار العلاج خارج اليمن لينقذ عينه الاخرى ، بحسب تصريح محمود الابارة" لصحيفة سام برس اليوم الثلاثاء الموافق 28 فبراير 2023م.

واوضح الزميل محمود الاباره والد الاطفال الذي اصبح هو الاخر يعاني من امراض عدة اقعدته الدار بفعل منظمه الصحة العالميه التي يجب ان تعالج الناس وليس العكس انه لن يقبل في ظل عدم تنفيذ الحكم الا با سقاط "حصانتها" المزعومة.

واكد الابارة الى انه "سيلجاء" عبر الحقوقيين والنشطاء المتتطوعين الى المحكمة الدوليه من اجل ذلك وفقا للمواثيق الامميه واتفاقية المقر.

حول الموقع

سام برس