سام برس
دعت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الباحثين والأكاديميين والمهتمين بالتعليم العالي من داخل اليمن وخارجه للمشاركة بأبحاث وأوراق عمل في المؤتمر السنوي الخامس للتعليم العالي المقرر انعقاده بالعاصمة صنعاء أواخر نوفمبر المقبل بصنعاء.
وأوضحت الوزارة في بلاغ صحفي أن المؤتمر الذي يتمحور حول البحث العلمي في اليمن واحتياجات التنمية يهدف إلى تشخيص واقع البحث العلمي وتحديد أهم أولوياته والاستفادة من كافة التجارب والخبرات بما يسهم في تطوير البحث العلمي ورسم ملامحه وسبل تمويله، بالإضافة إلى الارتقاء بواقعه وبما يخدم عملية التنمية الشاملة.
ودعت الوزارة الباحثين الى الالتزام بمحاور المؤتمر المتمثلة في واقع البحث العلمي ومعوقاته ، أولويات البحث العلمي ومجالاته، تطوير نظام البحث العلمي والسياسات الداعمة له، تمويل البحث العلمي ، وتجارب عربية وعالمية في تطوير البحث العلمي ومؤسساته ".
وحددت الوزارة الأول من أغسطس القادم كآخر موعد لاستلام ملخص المشاركات ، على أن يبلغ الباحثين بقبول ملخص مشاركاتهم في 15 من الشهر ذاته، على أن تسلم المشاركات كاملة منتصف سبتمبر القادم بحيث يبلغ المشاركين بقبول المشاركات بصورة نهائية في الأول من أكتوبر القادم.
ودعت الوزارة الباحثين إلى إرسال مشاركاتهم باسم الإدارة العامة للبحث العلمي بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي ــ صنعاءــ الجمهورية اليمنية على البريد الإلكتروني التالي: yhec2014@gmail.com
المصدر: سبتمبرنت:

حول الموقع

سام برس