سام برس
نحن الموقعين ادناه من الصحفيين والمثقفين والاكاديميين والحقوقيين والاعلاميين تابعنا بالم واسف بالغين ما تعرضت له نقابة الصحفيين اليمنيين فرع عدن من اقتحام مسلحين من الحزام الأمني التابع للمجلس الانتقالي .. والسيطرة على المقر الشرعي لنقابة ، وتهديد نقيب الصحفيين بعدن بالتصفية ما لم يغادر مقر الصحافة ويسلمها ل ( نقابة الصحفيين والاعلاميين الجنوبيين ) التي أعلن عن تشكيلها مؤخرا في (18/17 يناير 2023) إننا إذ ندين كل هذه التصرفات ، واستخدام القوة الجبرية المسلحة وتعرض رئيس فرع نقابة الصحفيين اليمنيين عدن الاستاذ محمود ثابت للتهديد بالتصفية الجسدية .

واذ ندين بشدة هذا الفعل المخالف للقوانين المحلية والدولية فاننا في الوقت ذاته نود التنويه هنا على التالي :
- كان يمكن للمسؤولين عن هذه النقابة المستحدثة وقيادتها أن يبحثوا لهم عن مقر يخصهم طالما ولديهم الإمكانات الكبيرة والدعم السياسي لذلك، دون المساس بنقابة لها تاريخها وتراثها وحضورها وفعلها الوطني وعلاقاتها العربية والدولية.. وآليات تكوينها الديمقراطي..

- طالما وهناك اتجاه سياسي أقر باستحداث هذه النقابة ( نقابة الصحفيين والاعلاميين الجنوبيين ) كان يمكن للنقابتين أن يتنافسان في تقديم الرعاية والخدمة للصحفيين... ومن يقدم الافضل ستكون مكانته وحضوره الاكثر بين الصحفيين، وسيحيز على تقدير اكبر لدى الصحفيين.. سيما وأن قيادة وأعضاء نقابة الصحفيين اليمنيين بعدن هم جنوبيين...

- استخدام العنف المسلح وانزال يافطة ( نقابة الصحفيين اليمنيين) واقتحام الأمن المسلح لموقع له شرعيته وملكيته القانونية .. يسيئ ويضر بسمعة الجهة السياسية التي تقف وتدعم هذه النقابة ( المستحدثة ) كما يسيئ لقيادة هذه النقابة ومن شاركوا في تكوينها...!

* لذلك ندعوا قيادة هذه النقابة ( نقابة الصحفيين والاعلاميين الجنوبيين ).. ومن يقفون داعمين لهم ...ندعوهم إلى تحكيم العقل والمنطق .. واحترام الحق الديمقراطي في عمل وحقوق المكونات النقابية التي تشكلت بآليات ديمقراطية وتحت إشراف وطني وعربي ودولي..

- هناك حوارات يديرها المجلس الانتقالي لخلق وحدة في الرؤى والموقف الجنوبي...لكن ماحصل أضر كثيرا بهذه الجهود التي نكن لها كل التقدير....ومن هذه المنطلقات ...

ندعو قيادة المجلس الرئاسي والمجلس الانتقالي والحكومة اليمنية والسلطات المحلية في عدن الى تحمل مسؤولياتها القانونية والاخلاقية تجاه ماحدث .

ونعتبر هذه الرسالة بمثابة اخبار وابلاغ للنائب العام بسرعة التوجيه الى اجهزة انفاذ القانون بتمكين قيادة وأعضاء نقابة الصحفيين اليمنيين في عدن من استرداد مبنى نقابتهم في ضؤ وثائق الملكية الرسمية للنقابة واخراج المستولين على المبنى ...

وللجميع فائق تحياتنا..

الموقعون :

1-علي النقي -صحفي وناشط حقوقي

2- محمد قاسم نعمان

3- فؤاد قائد علي صحفي

4- شاهين علي الحبيشي صحفي

5- ضياء سروري صحفية

6- نبيل صالح عليوه صحفي

7- محسن سالم مكيش

8- علي يسلم العراسة صحفي

9- حسين مهدي بو سليم

10- ايمن بجاش عبدالواسع صحفي

11- علي فضل علي صحفي

12- عبدالله عبدالرحمن الشميري صحفي

13- محمد عبدالواسع صحفي

14- محمد صداعي علي وكيل محافظة المهرة

15- الدكتور عبدالله عوبل اكاديمي

16- علي منصور مقراط صحفي

17- فضل علي مبارك صحفي

18_نبيل الاسيدي _صحفي

19_ امل حزام المذحجي سكرتير تحرير

20_ علي احمد الدرب صحفي

21_ منال امين - صحفية

22- فاروق عبدالسلام صحفي

23-د٠عبد الوالي هزاع مقبل - استاذ جامعي

24- د٠عبداللطيف احمد 25-محمد سيف المقدم

26- الاستاذ منصور هزاع مقبل

27- عبد الحليم سيف محمد

حول الموقع

سام برس