سام برس
زار الرئيس السوري بشار الأسد ، والوفد المرافق له ضريح الجندي المجهول في العاصمة الروسية موسكو ، ووضع إكليلاً من الزهور على النصب التذكاري ، ضمن برنامج أولى زيارته الرسمية إلى روسيا الاتحادية.

وكان في استقبال الرئيس الأسد عند الضريح الجنرال إيفغيني سيليزينييف ، قائد حامية موسكو ، ومدير مراسم الخارجية الروسية ، وجرت لسيادته مراسم استقبال تضمنت استعراض حرس الشرف ، بينما كانت الأوركسترا الرسمية تعزف لحن الجندي المجهول والنشيد الوطني للجمهورية العربية السورية.

ويرمز ضريح الجندي المجهول إلى الاستشهاد في سبيل الدفاع عن الوطن ، وكذلك للمدن التي أبدى أهلها نماذج من البطولة في الدفاع عنه.

ويضم الوفد المرافق للرئيس الأسد ، الدكتور فيصل المقداد وزير الخارجية والمغتربين، ومنصور عزام وزير شؤون رئاسة الجمهورية، والدكتور محمد سامر الخليل وزير الاقتصاد والتجارة الخارجية، والعماد علي عباس وزير الدفاع، والدكتور كنان ياغي وزير المالية ، والدكتور فادي الخليل رئيس هيئة تخطيط الدولة والدكتور قيس خضر أمين عام مجلس الوزراء، ولونا الشبل المستشارة الخاصة في رئاسة الجمهورية ، والدكتور بشار الجعفري سفير الجمهورية العربية السورية في موسكو.

ووصل الرئيس الأسد إلى موسكو مساء أمس في زيارة رسمية إلى روسيا الاتحادية ، يجري خلالها محادثات مع الرئيس بوتين.

حول الموقع

سام برس