سام برس
أقر مجلس إدارة الاتحاد العام لكرة القدم في اجتماعه اليوم برئاسة رئيس الاتحاد احمد العيسي تعيين التشيكي سكوب مدربا للمنتخب الوطني الأول، وتثبيت موعد انطلاق دوري الدرجة الأولى لكرة القدم في 15 أغسطس من كل عام ابتداءً من الموسم القادم.

وكلف المجلس الأمانة العامة للاتحاد لترتيب إجراءات قدوم المدرب التشكي إلى صنعاء وتوقيع العقد التدريبي معه لمدة موسم واحد قابلاً للتجديد.

وتطرق الاجتماع إلى برامج إعداد المنتخبات بمختلف فئاتها، وخطة عمل الاتحاد للفترة المقبلة، وأقر خطة إعداد المنتخب الوطني للشباب للمشاركة في النهائيات الآسيوية للشباب التي ستقام في ميانمار خلال أكتوبر القادم، وكذا إقامة بطولة كأس رئيس الجمهورية للموسم الكروي 2013 /2014م بمشاركة أندية الدرجتين الأولى والثانية، و تعيين أمين عام الاتحاد الدكتور حميد شيباني كناطق رسمي باسم الاتحاد.

في السياق ذاته قال أمين عام اتحاد لكرة القدم الدكتور حميد شيباني لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) إن الاتحاد بانتظار وصول المدرب التشيكي للمنتخب الوطني الأول لاستكمال إجراءات توقيع العقد بعد الاتفاق المبدئي معه، فيما تم اختيار مدربين للحراس واللياقة البدنية من التشيك أيضا، وسيتم الإعلان قريبا عن اسم مدرب وطني سيعمل مساعدا لمدرب المنتخب خلال الفترة المقبلة.

ولفت شياني إلى أن الاجتماع شدد على جميع الأندية الاستعداد لبطولات الموسم الرياضي القادم في موعده، بغض النظر عن عدم توفر الميزانية.

من جهة أخرى، ناقش رئيس الاتحاد العام لكرة القدم احمد العيسي مع رئيس الاتحاد الأثيوبي لكرة القدم اليوم سبل التعاون بين الاتحادين، وتبادل الخبرات الفنية والإدارية، وإقامة المعسكرات للمنتخبين في البلدين الشقيقين.

سبأ

حول الموقع

سام برس