سام برس
في المعرض الفني للرابطة التونسية للفنون التشكيلية بفضاءات "سانت كروا "

بانوراما من الأعمال الفنية لعدد من فناني و فنانات الرابطة في انماط جمالية متنوعة...

شمس الدين العوني

ضمن تنوع انشطة و فعاليات الرابطة التونسية للفنون التشكيلية ينتظم المعرض الفني التشكيلي بالفضاء الثقافي الكنيسىة القديمة سانت كروا بالمدينة العتيقة اليوم الجمعة 12 ماي حيث يتنوع المجال التشكيلي ليشمل عددا من الأعمال الغنية في شتى ضروب و اجناس الفن التشكيلي لفناني و فنانات الرابطة.

و من فعاليات الرابطة المعارض و الندوات على غرار الندوة الفكرية بسوسة و معرض قليبية حيث تعددت الأنشطة فبعد انعقاد جلستها العامة التي أنتجت هيئة جديدة برئاسة الفنانة التشكيلية وصال بن سليمان و تفاعلا و تعاونا مع فعاليات وطنية فنية و ثقافية و تزامنا مع المهرجان الدولي لفيلم الهواة بقليبية و بالشراكة مع الجامعة التونسية للسينمائيين الهواة و على سبيل افتتاح مشروع شراكة مستقبلية ممكنة معهم فان الرابطة التونسية للفنون التشكيلية وفق جهود الهيئة الادارية الجديدة و تحت اشراف رئيسة الرابطة و بمجهود من كوميسارة المعرض شيماء بن سعيد التي اقترحت المشروع و سعت اليه ...انتظم الصالون التشكيلي الأول بدار الشعب بقليبية و شارك فيه ثلة من الفنانين الشبان و الكبار من الجهة و من العاصمة بلوحات احضرها اصحابها و اخرى على ملك الرابطة . ومن ضمن الأسماء الموجودة في قائمة المعرض نذكر الفنانين علي الزنايدي،علي رضا سعيد،عبد الحميد الثابوتي،الحبيب بيدة ،وصال بن سليمان ، محمد فاضل مومن ،صبري الجعيدي ،محمد صمود ،شكري بن عمر ،نبيل بن رجب و آخرين .. .

و تقول رئيسة الرابطة في هذا الجانب "... في هذه السياق اثمن النشاط و الفعاليات الثقافية الجمالية حيث تواصل الرابطة محاولاتها و جهودها في تنشيط الجهات وخلق فرص للفن التشكيلي في المناطق الداخلية لتونس دعما لفكرة اللامركزية و تشريكا لمبدعي القطاع في جميع الجهات و القاء الضوء على اعمالهم و انشطتهم."...هذه فعالية فنية تشكيلية للرابطة التي تعد لبرنامج أنشطتها الفنية و الثقافية ضمن الموسم الثقافي الجاري ليشمل المعارض و الندوات و اللقاءات ذات الصلة بالفنون الجميلة.

حول الموقع

سام برس