سام برس
تدفق المئات من المواطنين للتسجيل في السجل الانتخابي الالكتروني بالدائرة العاشرة بصنعاء يوم امس ، حيث بلغ عدد المسجلين بامانة العاصمة 956 شخصامن بينهم 275 من النساء وذلك في اليوم الاول من عملية القيد والتسجيل الانتخابي الالكتروني بالدائرة والتي ستستمر حتى نهاية مايو الجاري .

وتتواصل عملية القيد والتسجيل في جميع المراكز التابعة للدائرة وعددها 5 مراكز تضم 24 لجنة فرعية منها 10 لجان نسائية يوميا للفترتين الصباحية والمسائية.. وتعتبر الدائرة العاشرة هي الاولى التي يتم فيها تدشين العمل عبر السجل الالكتروني بصفة منفردة على مستوى الجمهورية استثناءً عن جميع الدوائر وذلك لاختبار مدى الاستعدادات اللازمة التي تقوم بها اللجنة العليا للانتخابات ولمواجهة احتمال أي نقص في عملية القيد والتسجيل.

وقد أشاد رئيس اللجنة العليا للانتخابات والاستفتاء القاضي محمد حسين الحكيمي بمستوى اقبال المواطنين في اليوم الأول من عملية القيد والتسجيل في المراكز الانتخابية بالدائرة العاشرة بأمانة العاصمة. وأوضح القاضي الحكيمي في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية اليمنية (سبأ) أن مستوى أداء اللجان الفنية للقيد والتسجيل كان ممتازاً مقارنة بالتوقعات التي حددتها اللجنة مسبقاً من حيث تخصيص 48 شخص يتم تسجيلهم في كل لجنة بواقع عشر دقائق لكل مواطن.





حول الموقع

سام برس