سام برس
تمكنت اللجنة الوزارية، المكلفة بتقييم أوضاع المنشآت السياحية في محافظة ذمار، من تقييم 99 منشأة سياحية من إجمالي 288 منشأة في المحافظة.

وأكد رئيس اللجنة - وكيل وزارة السياحة المساعد لشؤون الخدمات والأنشطة السياحية- محمد أحمد غالب، لوكالة (سبأ)، أن المنشآت السياحية، التي تم تقييمها، شملت 38 منشأة فندقية، و15 وكالة، و 33 مطعما سياحيا، و10 كافتيريا، وصالتين، واستراحة.

وأشار إلى أن عملية التقييم تأتي ضمن مشروع الوزارة؛ لتقييم أوضاع المنشآت السياحية، وتقييم عمل مكاتب السياحة في المحافظات وتعزيز العمل المؤسسي، وتفعيل تحصيل الموارد السياحية.. لافتا إلى ما قامت به اللجنة من أعمال تقييم لأوضاع المنشآت السياحية والفندقية، والصعوبات التي تواجه ملاك ومستغلي تلك المنشآت.

وأفاد بأنه تم نقل الإشكاليات والتداخلات إلى قيادة السلطة المحلية في محافظة ذمار، التي وجهت المكاتب التنفيذية بإيجاد آلية عمل مشترك فيما يخص تطوير وتنظيم العمل السياحي.

وأكد غالب أن اللجنة فعّلت تحصيل الموارد السياحية، التي كانت مهدورة ولا يتم تحصيلها، وحرصت على نشر الوعي السياحي، وتفعيل الجوانب التشريعية لملاك ومدراء المنشآت السياحية والفندقية والقائمين على مكتب السياحة في المحافظة، وفروعه في المديريات.

حول الموقع

سام برس