سام برس
غادر وفد من جماعة انصار الله " ، برئاسة القيادي الحوثي ، اللواء الركن يحي عبدالله الرزامي ، العاصمة صنعاء لأداء مناسك العمرة والحج ، للمرة الأولى منذ اندلاع الحرب عام 2015م ، وهو مايُعد تطور جديد في تطبيع العلاقات بين صنعاء والرياض.

وتأتي زيارة القيادي الرزامي بصورة مفاجئة وفي تطور سياسي جديد ، يؤكد على تحسن العلاقات بين السعودية وجماعة انصار الله بالمضي في عجلة التطبيع نحو السلام ، لاسيما بعد ان زار السفير السعودي محمد ال جابر العاصمة صنعاء التي كانت تعتبر خط احمر ، واجرى جلسة مباحثات وتفاهمات مع كبار المسؤولين الحوثيين وفي الطليعة رئيس المجلس السياسي مهدي المشاط وعضو المجلس السياسي محمد الحوثي وقيادات أخرى ، بحسب مانقلته قناة المسية ووكالة سبأ وما أكده عدد من السياسيين والمختصين في الشأن السعودي - اليمني.

وقالت وكالة سبأ بصنعاء "غادر مطار صنعاء الدولي اليوم (الاثنين) وفد من وزارة الإرشاد وشؤون الحج والعمرة متوجهاً إلى المشاعر المقدسة لأداء مناسك الحج والعمرة".

وأضافت أن الوفد يضم "نائب وزير الإرشاد وشؤون الحج والعمرة فؤاد ناجي، ووكيل قطاع الحج والعمرة بوزارة الإرشاد عبد الرحمن النعمي" واللواء الركن يحيى عبد الله الرزامي (وشخصيات اجتماعية وقبلية.

وقد أخذت زيارة وفد انصار الله بقيادة اللواء الرزامي وشخصيات قبلية واجتماعية ردود أفعال مختلفة على " تويتر" ، مابين مرحب بالزيارة ومؤيد لها ومابين مستنكر للزيارة واعتبارها فرصة لاستكمال الحوار السياسي بين الحوثيين والسعودية لوضع النقاط على الحروف.

حول الموقع

سام برس