سام برس
محافظات-سانا

شاركت فعاليات أهلية ودينية ورسمية وحزبية وشبابية ونقابية في محافظات دمشق وريفها والسويداء ودرعا والقنيطرة اليوم في وقفات تضامنية حاشدة مع أهالي الجولان السوري المحتل ، تنديداً باعتداءات الاحتلال الإسرائيلي الوحشية عليهم ومحاولته الاستيلاء على أراضيهم لتنفيذ مخططات استيطانية عليها.

وأكد المشاركون في وقفة تضامنية مع أهالي في الجولان السوري المحتل أمام مقر الأمم المتحدة إدانتهم للإجراءات الإجرامية للاحتلال الإسرائيلي الرامية إلى الاستيلاء على أراضي أهل الجولان المحتل، مطالبين بالضغط على سلطات الاحتلال لوقف مخططاتها الاستيطانية والتوسعية.

وطالب البيان المجتمع الدولي باتخاذ إجراءات فورية لإدانة هذه الممارسات غير المشروعة، والضغط على الكيان الغاصب لوقف جميع الممارسات العدوانية والانتهاكات ضد الشعب العربي السوري.

وأضاف البيان: إن حقوق الشعب السوري وأهلنا في الجولان المحتل في أرضهم يجب أن تصان ولا يجوز مصادرة هذه الأراضي تحت أي ذريعة، لافتاً إلى أن الجولان سيبقى سورياً، وهو جزء لا يتجزأ من أراضي الجمهورية العربية السورية، وأن أهلنا الصامدين لن يترددوا في أي جهد لاسترجاعه بأي وسيلة ممكنة، وهذا حق لن يسقط بالتقادم.

من جانبه، أشار محافظ دمشق المهندس محمد طارق كريشاتي إلى أن الوقفة تأتي لإدانة الإجراءات والممارسات التي يقوم بها كيان الاحتلال الإسرائيلي في الجولان السوري المحتل، في محاولة منه للسطو على أراضيهم، مؤكداً الوقوف إلى جانب أهلنا بالجولان يداً بيد في مواجهة الاحتلال...

حول الموقع

سام برس