سام برس
أكد العديد من عملاء بنك ومصرف الكريمي من فرض رسوم خدمات غير قانونية مقابل القيام بسحب جزء من اموالهم ، متهمين البنك المركزي اليمني عدم القيام بالمسؤولية الرقابية لحماية حقوق عملاء البنك ، واتهام البنك بالاحتيال .

وأعرب عدد من عملا بنك الكريمي عن استيائه وغضبه من التجاوزات واستغفال الناس ، دون اشعارهم بتلك الخطوة الغير قانونية وأكدوا ان ذلك التصرف والاستقطاعات الصامت لا توجد في أي مصرف محلي ولايمارسها أي بنك او مصرف اقليمي ودولي يثق فيه العملاء ويحافظ على سمعته.

واكد الصحفي إياد الشرعبي -رئيس مؤسسة نبرة الاعلام لتنمية المجتمع ، في تغريدة على " تويتر" رصدها " سام برس" ، امس الاثنين الموافق 26 يونيو 2023م،بقوله ان :
" خدمة الصراف الآلي المنتشره في مختلف المناطق التابعة للكريمي مجاناً كما الصرافات الاليه الاخرى وانما اصبحت الان مدفوعة في البداية كان يسحب العميل عبر الصراف عادي كما هو الحال في كل الصرافين في العالم بدون أي عمولة.

ثم بدأ اضافة بند اسمه العمولة ف عندما تسحب مثلا 20000 يظهر لك بند العمولة ولكن كان يتركها صفر حتى لا يفاجئ الناس أما الآن بدأ يسحب من كل عملية سحب 200 ريال يعني لو تشتي تسحب من فلوسك 1000 ريال الكريمي يأخذ 200 ريال عليها لم يكتفي بنك السرق الاسلامي بأستثمار الاموال المودعة لديه التابعة للعملاء بل اصبح يبتزهم وينهب اموالهم عيني عينك.

كان يفترض أن يكون هناك اتفاقيات بين المصرف والعميل على آلية السحب وأي تغيرات تطرأ على الآلية تكون بموافقة الطرفين ولكن بنك اللص الاسلامي يتخذ إجراءات دون اي اشعار لاي عميل بل يفرض عليهم مايريد ويبتزهم كيفما يريد بينما "البنك المركزي " ، يغط في نوم عميق وترك سوق الصرافين يعبثوا بالمواطنيين كيفما يشائون لك الله يالمواطن الغلبان.

السؤال الذي يطرحة عملاء بنك الكريمي وغيرهم أين دور الادارة العامة للرقابة بالبنك المركزي ، ولماذا يستغفل الكريمي عملاءه بخصميات غير قانونية وغير متفق عليها ، ولماذا تريد ادارة الكريمي التضحية بالثقة والسمعة التي اكتسبتها منذ عشرات السنين وهل وصل الطمع والجشع وغياب الرقابة الى البحث عن اموال خارج اطار القانون دون رقيب .. ؟.

حول الموقع

سام برس