سام برس
أكدت الإدارة العامة للمرور، تحسُّناً ملموساً في مؤشرات السلامة المرورية بانخفاض الحوادث في أول أيام عيد الأضحى المبارك مقارنة بالأعوام الماضية.

وذكرت إدارة المرور في إحصائية تلقت وكالة (سبأ) نسخة منها، أنه لم يتم تسجيل أي حوادث مرورية في ست محافظات شملت صعدة، إب، البيضاء، ريمة، لحج ، المحويت، رغم الحركة المرورية الكثيفة التي تشهدها مختلف الشوارع في أول أيام العيد.

وأوضحت أنه تم تسجيل 24 حادثاً مرورياً في بقية المحافظات، منها 11 حادثاً بأمانة العاصمة، و خمسة في محافظة صنعاء، و ثلاثة في عمران، بالإضافة إلى 5 حوادث توزعت بين حادث واحد في كل من الضالع، ذمار ، تعز، حجة ، الحديدة.

وأفادت الإحصائية بأنه نتج عن تلك الحوادث وفاة شخصين وإصابة 29 آخرين بينهم نساء، لافتة إلى أن أسبابها كانت نتيجة السرعة الزائدة والتجاوز الخاطئ وإهمال السائقين.

وأشارت إلى أن نسبة الحوادث المرصودة انخفضت بشكل كبير أول أيام عيد الأضحى المبارك هذا العام مقارنة مع ماكان يتم رصده في الأيام العادية خلال الأعوام السابقة ناهيك عن أول أيام العيد...

وأكدت إدارة المرور أن هذا الإنجاز جاء في ظل الجهود المستمرة للتوعية والتدابير المرورية التي تتخذها بناءً على الموجهات العامة لوزارة الداخلية، للحد من الازدحامات والمخالفات والحوادث المرورية، ويعكس الأثر الفاعل لحملات التوعية المرورية، ومدى التزام السائقين بالتعليمات والقوانين والقواعد والآداب المرورية.

وأعربت إدارة المرور عن الشكر لكل وسائل الإعلام والناشطين على تعاونهم في بناء ثقافة مرورية آمنة، داعيةً جميع السائقين إلى الاستمرار في اتباع التعليمات والإرشادات المرورية بهدف الحد من الحوادث والازدحامات والمخالفات، انطلاقاً من كون السلامة المرورية مسؤولية مشتركة.

حول الموقع

سام برس