سام برس
افتتح وكيل محافظة حضرموت المساعد لشؤون مديريات الساحل ناصر سالم بلبحيث ومعه وكيل وزارة التربية والتعليم لقطاع المناهج والتوجيه علي الحيمي ومدير مكتب التربية والتعليم بالساحل جمال سالم عبدون اليوم بالمكلا روضة فاطمة الناخبي بمنطقة المتضررين بفوّه بتكلفة 104 ملايين ريال.

إلى ذلك وضع بلبحيث والحيمي وعبدون حجر الأساس لروضة للأطفال بتكلفة 102 مليون ريال.
من جهته ثانية اطلع وكيلا المحافظة ووزارة التربية على سير العمل بثانوية باعبود للبنات بتكلفة 111 مليون ريال بتمويل من السلطة المحلية بالمحافظة والتي تضم 22 فصلا مع الملحقات.

كما اطلعوا على سير العمل في مشروع مجمّع الزهراء بديس المكلا والتي يجري العمل فيها بتكلفة 149 مليون ريال.

حيث يحتوي المجمّع الذي سيخدم تعليم الفتاة في منطقة الديس والأحياء المجاورة لها على أكثر من 36 فصلاً دراسياً وقد بلغت نسبة الإنجاز في المشروع 85بالمائة .

كما تفقدا سير العملية التعليمية والتربوية في ثانوية بلقيس للبنات وكذا الإطلاع على أعمال الترميمات النهائية للمدرسة المتمثلة في إضافة مرافق خاصة بالطالبات بكلفة 496 ألف دولار بتمويل مشروع الأشغال العامة.

حيث يضم المشروع مرافق خدمية وقاعة للتدبير المنزلي وقاعة متعددة الأغراض ومختبر للمواد العلمية وقاعة أنشطة وحاسوب وفصول تخصصية.

رافقهم في خلال الزيارة مدير عام مديرية المكلا سالم صالح عبدالحق ومدير عام مشروع الأشغال العامة بحضرموت المهندس عبدالرحيم حوري وقيادة السلطة المحلية في المديرية وعدد من المختصين.

سبأ

حول الموقع

سام برس